تسجيل الدخول

سجل الدخول إلى حسابك

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

الإعلام التربوي

الأحد, 19 كانون1/ديسمبر 2021 14:04

 


اعتمد مدير التعليم بمحافظة محايل عسير الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم صرف مكافآت الطلاب والطالبات بمختلف أنواعها بمبلغ إجمالي يفوق (18) مليوناً لشهر( ديسمبر ) للعام المالي 2021 وسوف يتم الإيداع بمشيئة الله_ يوم الإثنين الموافق 1443/5/16
وقدم مدير التعليم بمحافظة محايل عسير خالص شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة و على رأسها خادم الحرمين الشريفين ، و سمو ولي عهده الأمين على الدعم الكبير المقدم لأبنائنا الطلاب والطالبات ، كذلك خالص الشكر و التقدير لسمو أمير المنطقة ؛ لحرصه ومتابعته ودعمه الكبير للتعليم في المنطقة ، وإلى معالي وزير التعليم ، والجهات المختصة في الوزارة .
كما قدم خالص شكره وتقديره لفريق العمل في الادارة على جهودهم المبذولة في إنجاز المهام المسندة إليهم على أكمل وجه .

الأحد, 05 كانون1/ديسمبر 2021 12:19

الإعلام والاصال 

استقبلت إدارة التعليم بمحافظة محايل عسير أكثر من 88 ألف طالب وطالبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1443هـ .
فيما أوضح مديرتعليم محايل عسير الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم إلى مابذل فيه من الجهود لكافة فرق العمل المختلفة في المدارس و الإدارة ومكاتب التعليم في جميع المجالات لتجهيز بيئة مدرسية آمنة، وذلك بدعم سخي من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وبمتابعة من أمير منطقة عسير وبتوجيه من وزير التعليم، لأكثر من (88) ألف طالب وطالبة في (793) مدرسة يستقبلهم فيها أكثر من (12881) معلمًا ومعلمةً وإداريين وإداريات وموظفي خدمات مساندة وبين تعليم حضوري وعن بعد..
فيما شكلت فرق عمل لزيارات ميدانية لأكثر من 360 مشرف ومشرفة تربوية لمتابعة انطلاقة الدراسة في يومها الأول بشراكة ومتابعة فاعلة مع أولياء الأمور .
الجدير بالذكر متابعة الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني منذ وقت مبكر حيث جرى الصرف المالي للميزانية التشغيلية للمدارس بمبلغ (6) مليون ريال وترحيل المقررات الدراسية لكافة مدارس مكاتب التعليم بعدد(620130 )مقررًا دراسيًا لعدد 766 مدرسة ًبنسبة 100٪ لكافة المراحل الدراسية لمدارس مكاتب التعليم فيما جرى تسليم المقررات للطلاب و الطالبات وفق الإحترازات و الإجراءات الوقائية الصحية .

الأربعاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2021 23:30

 

اعتمد مدير التعليم بمحافظة محايل عسير الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم صرف مكافآت الطلاب والطالبات بمختلف أنواعها بمبلغ إجمالي يفوق (50) مليوناً لأشهر( سبتمبر / اكتوبر /نوفمبر ) للعام المالي 2021 وسوف يتم الإيداع بمشيئة الله_ يوم الأحدالقادم الموافق 1443/4/23
وقدم مدير التعليم بمحافظة محايل عسير خالص شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة و على رأسها خادم الحرمين الشريفين ، و سمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - على الدعم الكبير المقدم لأبنائنا الطلاب والطالبات ، كذلك خالص الشكر و التقدير لسمو أمير المنطقة ؛ لحرصه ومتابعته ودعمه الكبير للتعليم في المنطقة ، وإلى معالي وزير التعليم ، والجهات المختصة في الوزارة .
كما قدم خالص شكره وتقديره لفريق العمل في الإدارة على جهودهم المبذولة في إنجاز المهام المسندة إليهم على أكمل وجه .

الثلاثاء, 09 تشرين2/نوفمبر 2021 11:20

الإعلام والاتصال

رفع مدير تعليم محايل عسير الأستاذ / منصور بن عبد الله آل شريم اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات تعليم محايل عسير بذكرى البيعة السابعة لتوليه -حفظه الله- مقاليد الحكم ملكاً للمملكة العربية السعودية، والتي تصادف يوم الإثنين الثالث من شهر ربيع الآخر 1443هـ وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى الشعب السعودي الكريم .
جاء ذلك في كلمته بهذه المناسبة موضحًا أن هذه الذكرى تحل في وقت تواصل فيه المملكة مسيرة الخير والنماء بقيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين، الذي يقود الوطن نحو مزيد من التطور والتقدم في كافة المجالات. وفي هذه المناسبة الغالية نرجو الله سبحانه وتعالى أن ينعم على قائد المسيرة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود بموفور الصحة والعافية ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأن تحل هذه الذكرى سنين عديدة والجميع ينعم بالصحة والأمن والرفاهية في ظل هذه القيادة الحكيمة الرشيدة نستذكر من خلالها ماتحقق من منجزات وريادة على كافة الأصعدة والمجالات .
كما أشار إلى أن ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين -أيده الله- تعكس اللحمة الوطنية بين الشعب وقيادته، والاعتزاز بمنجزات الوطن الشامخ وتعزيز الانتماء والولاء، والمواطنة الصادقة في نفوس أبناء وبنات المملكة .
سائلًا الله أن يحفظ قيادتنا الرشيدة ويديم أمن ورخاء مملكتنا الغالية .

الأربعاء, 20 تشرين1/أكتوير 2021 09:20


منسقة الإعلام والاتصال لقسم رياض الأطفال : ناله مساعد


قال تعالى { وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُم مِّن بُيُوتِكُمْ سَكَنًا وَجَعَلَ لَكُم مِّن جُلُودِ الْأَنْعَامِ بُيُوتًا تَسْتَخِفُّونَهَا يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ ۙ وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إلى حِينٍ}
تم الانتهاء من وحدة المسكن في مدارس رياض الأطفال بتعليم محايل عسير وذلك بعد إعطاء الأطفال عدة مفاهيم هامة منها : ( التعرف على المسكن ومحتويات ، التعرف على أنواع المساكن للإنسان والحيوان ، تعلم آداب التعامل مع المسكن ، المحافظة على محتويات المسكن ، ملامس المساكن وعنوان مسكن كل طفل ، مشاركة إلام في تنظيف المنزل ، التعرف على روائح المسكن ، تعلم آداب الزيارة واحترام مسكن الاخرين ).
هذا وقد شارك الأطفال في هذه المناسبة وهم بقمة الإبداع والعطاء حيث قاموا بصناعة منازل صغيرة من الورق والصلصال وغيرها من المواد المتوفرة لديها ثم مشاركتها مع معلماتهم وأصحابهم عن طريق منصة روضتي ..
المنزل هو المأوى والملجأ ومكان الانتماء الأول وهو مكان للراحة والأمن والاستقرار ويرتبط ارتباطاً وثيقاَ بأهم الأسس لديه وهم الوالدين والأخوة ..
تقرير:
المنسقة الإعلامية لروضة خميس مطير فاطمة عبدالله
المنسقة الاعلامية لروضة الحضن اميرة يحيى
المنسقة الاعلامية لروضة ترقش زهراء عجلان
المنسقة الاعلامية لروضة الجنادرية حليمه محمد معدي
المنسقة الاعلامية لروضة سحر ال عاصم نالة الحسن
المنسقة الاعلامية لروضة آل مشول أمنة طالع
المنسقة الاعلامية لروضة الضرس امنة موسى
المنسقة الاعلامية لروضة النصب حليمة محمد
المنسقة الاعلامية لروضة حميد العلايا ابتسام جابر
المنسقة الاعلامية لروضة آل فاهمة زهراء علي
المنسقة الاعلامية لروضة النزهة تهاني محمد معدي
المنسقة الاعلامية لروضة القواعد معدية حسن
المنسقة الإعلامية لروضة العين امزينه احمد
المنسقة الاعلامية لروضة المربع سالمة الشهري
المنسقة الاعلامية لروضة فرشاط زاهية جعفر
المنسقة الاعلامية لروضة المعش عبير المعشي
المنسقة الاعلامية لروضة الكدس حليمة حمود .

الأربعاء, 13 تشرين1/أكتوير 2021 10:12

الإعلام والاتصال


برعاية محافظ محايل عسير الأستاذ/ علي بن ابراهيم الفلقي انطلقت ندوة اليوم العالمي للمعلم تحت شعار " المعلمون هم قلب التعليم النابض " وذلك بإشراف مباشر من مدير تعليم محايل عسير الأستاذ/ منصور بن عبد الله آل شريم على مسرح إدارة التعليم وبحضور قادة ومديري مكاتب التعليم والمشرفين ومديري المدارس والمعلمين والطلاب "بنين_بنات" يصحبه بث مباشر لمركز التدريب التربوي بنات ويأتي تنظيم هذه الندوة استمراراً لجهود إدارة التعليم في ابراز اهمية دور المعلم والمعلمة في سير العملية التعليمة لا سيما خلال جائحة كورونا كوفيد19 .
هذا وقد بدأ برنامج الاحتفاء بآيات من القرآن كريم ثم مقدمة الندوة ليتحدث الضيوف الكرام بعدة محاور حيث بدأ الدكتور / أحمد عاطف الشهري المشرف على فرع جامعة الملك خالد بتهامة بمحور: دور المعلم في بناء الجيل وإسهامه في حفظ أمن الوطن وصناعة المستقبل.
عقبه مدير التعليم بمحافظة محايل الأستاذ / منصور عبد الله آل شريم حيث تحدث محوره عن قيادة المعلمين لعمليات التعليم في ظل جائحة ( كورونا ) كما ارفق نماذج وصور مشرفه للمعلمين والمعلمات . كما ذكر في كلمته للمعلمين والمعلمات ان بلدنا مصدر فخر واعتزاز ونحن نعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة حيث حرصنا على عملنا في ظل هذا الجائحة بقيادة رجال ونساء المملكة المخلصين. كما وجه شكره وتقديره لكافة منسوبو تعليم محايل عسير لكل ما يقدم لخدمة التعليم.
تلا ذلك الطالب الموهوب بالصف الثالث الثانوي بثانوية أسامة بن زيد / عبد العزيز علي طالع حيث تحدث عن دور المعلم في بناء المجتمع والوطن وجيل المستقبل ودعمه وتحفيزه للمشاركة في المسابقات الدولية.
فيما ادار الندوة الأستاذ / حسين محمد محسن رئيس قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي من جهته ثمن محافظ محافظة محايل عسير مشاركته في اليوم العالمي للمعلم موجها شكره وتقديره إلى المعلمون والمعلمات نظير جهودهم المبذولة في الميدان التربوي لينتقل الجميع لمسرح التكريم حيث كرم سعادته المعلمين المتقاعدين والمتميزين بنين وينات لجهودهم المتميزة وتقديراً لهم ولمكانتهم ورسالتهم السامية.

الخميس, 07 تشرين1/أكتوير 2021 09:54

الإعلام والاتصال


بمناسبة اليوم العالمي للمعلم والذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، ويحمل شعار "المعلمون هم قلب التعليم النابض "
وجه سعادة مدير تعليم محايل عسير الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم كلمة بهذه المناسبة حيث جاء فيها " نحتفي هذا اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من أكتوبر باليوم العالمي للمعلم تحت شعار (المعلمون هم قلب التعليم النابض) وذلك تقديرًا لدور المعلمين والمعلمات في عمليات التعليم وتجويد مخرجاته وإعداد وتطوير قدرات جيل المستقبل والمساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع والقدرة على مواكبة المتغيرات وتحويل التحديات إلى فرص لاستثمارها .
ومن هنا ينطلق الاهتمام بالاحتفاء بالمعلمين والمعلمات إحياء لهذا اليوم العالمي المتميز الحافل بالمشاركات التي تبرز دور المعلم والمعلمة إكرامًا و تبجيلاً لهم وإبراز دورهم في إحياء منظومة التعليم على مستوى المجتمعات في العالم .
فالمعلمون هم أساس إعمار المجتمعات ولهم الدور البارز في الكثير من الإنجازات والاختراعات وتبني الكثير من المواهب وصقلها في بناء نهضة الأوطان في كل مكان وزمان .
المعلم هو العنصر الأول في صناعة الأجيال وتوجيهها الذي يتعامل مع جميع المواقف والظروف لإيصال رسالته بجميع الطرق والأساليب المتنوعة وقد أثبت المعلمون دورهم المتميز والمثمر في التعليم عن بعد الذي يعتبر من أهم الأدوار بعيدًا عن التعليم التقليدي المبني على التلقين والحضور في المدارس فقد اظهر المعلم النجاح الواضح في التعليم الالكتروني في جميع مراحل التعليم الذي اعتمد على الكفاءة المهنية في التعلم وإدارة العملية التعليمية بكل ثقة واقتدار وبشكل تقني منظم وفي وقت وجيز ومحدد ليثبتوا لجميع فئات المجتمع أهمية مهنة المعلم خصوصا مع ظروف انتشار فيروس كورونا المفاجئ فاستطاع المعلم أن يكون على قدر عالٍ من المسؤولية لإثارة التفاعل على مستوى الطلاب والعمل على إنجاح عملية التعلم والبحث العلمي المتواصل عن المعلومات والتقصي بدقة عالية اثناء التعليم عن بعد .
واستطاع المعلمون بفضل الله وتوفيقه أن يسجلوا في صفحات التاريخ أجمل المواقف وأروع الصور والأمثلة التي تتحدث عن معلم الناس الخير .
حفظ الله وطننا وقيادته من كل شر ومكروه ونسأل الله أن يوفق معلمينا لنشر رسالتهم لصناعة جيل يصون الدين و ينهض بالوطن .
هذا وتحتفي إدارة تعليم محايل عسير باليوم العالمي للمعلم حيث يشارك القيادات التعليمية والمشرفين التربويين " بنين _ بنات" بزيارة المدارس والمشاركة في فعاليات الاحتفاء والبرامج.
كما تحتفي مدارس المحافظة ومكاتب التعليم بهذه المناسبة عبر الاطار التنظيمي للمناسبة بتخصيص جزء من الحصة الأولى لتنفيذ برامج وفعاليات تحتفي بالمعلم بما يواكب الظروف الحالية للمرحلة الابتدائية (التعليم عن بعد ) والعديد من البرامج والأنشطة والفعاليات الاحتفالية خلال منصات الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لإدارة التعليم ومكاتبها ومدارسها وفق الاطار العام للخطة الإعلامية على مستوى الإدارة الى جانب الشراكات المجتمعية لتقديم الخدمات المتميزة .

الأربعاء, 29 أيلول/سبتمبر 2021 09:12

الاعلام والاتصال

رعى سعادة محافظ محايل عسير المكلف الأستاذ / علي بن ابراهيم الفلقي وبحضور مدير التعليم الأستاذ / منصور بن عبد الله آل شريم ومديري الإدارات الحكومية وشيوخ وأعيان المحافظة حفل إدارة التعليم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية والذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21/2/1443هـ وسط إجراءات احترازية وقائية .
حيث كان في استقبال سعادته والوفد المرافق له والضيوف الكرام مدير تعليم محايل عسير ومنسوبي التعليم وكشافة تعليم محايل عسير ، وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم آيات محكمات من كتاب الله ، ليلقي سعادة مدير التعليم كلمه مرحبًا فيها بسعادة المحافظ ومنسوبي التعليم وأبنائه الطلاب .
مسطرا كلمات الفخر والاعتزاز بأن هذا اليوم يصادف الذكرى 91 للمملكة العربية السعودية لتوحيد المملكة على يد المؤسس المغفور له بإذن الله الملك / عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، مبينا اننا نحتفل كل عام ونحن بأمن وأمان واستقرار وتطوير في كل المجالات .
كما أوضح أن ما نعيشه بحمدالله وفضله نتاج كلمة الملك المؤسس المشهورة، فكان من كلماته الرائعة (سأجعل منكم شعباََ عظيماََ) ونحن اليوم السعودية العظمى نمثل هذه الكلمة (مستمتعين برفاهية هي أكبر بكثير من تلك التي عرفها أجدادنا )... كأن المؤسس يرى ويقرأ التاريخ.. ومهما كتابنا من كلمات لن نوفي الوطن حقه وقيادته الرشيدة.
مشيد باستمرار الرحلة التعليمية لأكثر من ٦ ملايين طالب وطالبة عبر منصة مدرستي أثناء جائحة كورونا كوفيد19 في ظل هذه القيادة العظمى وفي هذه الدولة العظمى .. كما قدم شكره لأبطال الصحة و أبطال التعليم وأبطال الأمن.
واختتم حديثه "كلنا واحد بقيادة سلمان الحزم ومحمد العزم فما نقول في هذا اليوم؟ نقول الفخر والاعتزاز".
هذا وتوالت فقرات الحفل متضمنة المعرض الفني الافتراضي بتقنية 3D لعدد من اللوحات الفنية بمشاركة مكاتب تعليم المحافظة ، ثم قصيدة (سلام يا داري) القاها الطالب سيف الشهري ثم قصيدة نبض القوافي مع الطالب احمد ناصر احمد كما برزت خلجات الشاعر محمد المعربي بقصيدة زينت سماء الحفل .
فيما ترنم طلاب مدارس مكتب تعليم بحر أبو سكينة على مسرح الإدارة بقصائد وأناشيد شعرية في حب الوطن ، فيما قدمت اللقاءات والرسائل والقصائد الوطنية لمشاركات الطلاب والطالبات بهذه المناسبة الغالية بمشاركة كافة مكاتب تعليم المحافظة حبا واعتزازًا وفخرًا بالوطن وقيادته الرشيدة عبر مونتاجات إعلامية تحكي ابداعات ومنتجات متنوعة لترسم لوحة حب وفداء وتضحية لوطن الفخر والاعتزاز ، عقبه فقرة مشاعر وطنية بقصيدة بوح المشاعر للأستاذ / حمد البارقي ليترنم بعدها الفنان عبد الرازق عسيري بأوبريت (هي لنا دار) من كلمات الشاعر احمد المنجحي .
ليُختتم الحفل بتكريم لراعي الحفل سعادة محافظ محايل عسير بتقدير وشكر مدير التعليم لسعادته ولكافة الحضور والمشاركين والمنظمين لاحتفاء اليوم الوطني السعودي 91 هي لنا دار.

الأحد, 26 أيلول/سبتمبر 2021 08:36

الإعلام والاتصال
رفع مدير تعليم محايل عسير الأستاذ / منصور بن عبدالله آل شريم ، باسمه وباسم منسوبي إدارة تعليم محايل عسير ، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز( حفظهم الله) والشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية ، معرباً عن فخره واعتزازه بالوطن العزيز ورجالاته جاء ذلك في كلمته" أصالة عن نفسي ونيابة عن أسرة التعليم في محايل عسير ارفع لقيادة هذه البلاد بأسمى آيات التهاني والتبريكات بذكرى اليوم الوطني التي تعيدنا إلى ماضٍ مجيد تأسس على نهج رشيد من العقيدة الإسلامية السمحاء التي تقوم على تقوى الله وإرساء العدل والاعتدال واجتماع الكلمة حول ولي الأمر ونبذ أسباب الفرقة والخلاف وبناء المواطن الصالح والأخذ بسبل التنمية"
مشددا أن المملكة العربية السعودية تفتح بكل فخر واعتزاز أبوابها لتخلق حبا صادقا وشعورا مختلفا ينبض بالولاء لهذا الكيان العظيم لتضيء للمواطن والمقيم على أرضها الطاهرة
(هي لنا دار)
وتصادف الذكرى الحادية والتسعون لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود(طيب الله ثراه ) مناسبة تدعونا للفخر المتجدد بهذا الكِيان العظيم الذي اجتمعت أركانه وتآلف شتاته في وحدة يضرب بها المثل ووعد تحقق على أرض الواقع بمقولته التاريخية ( سأجعل منكم شعباً عظيماً وستستمتعون برفاهية هي أكبر بكثير من تلك التي عرفها أجدادكم ) وها نحن اليوم نعيش في وطن مترامي الأطراف ينعم بالاستقرار والازدهار ويتشرف بالقيام على خدمة الحرمين الشريفين وخدمة حجاج بيت الله ومعتمريه من كافة أصقاع المعمورة انطلاقا من الرؤية المباركة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واستشعارا لمسؤولية الوقفات الإنسانية المشرفة للمملكة على مستوى الأمة الإسلامية.
ويأتي هذا اليوم احتفالا بالذكرى الحادية والتسعين للتوحيد ونحن لا زلنا نعايش نتائج التجربة الفريدة للتعامل مع جائحة كورونا فكان لحكومتنا الرشيدة أعزها الله بتوجيهات قادتنا أيدهم الله موقف استثنائي قدمت فيه نموذجا إنسانيا فريدا جعلت فيه صحة الانسان أولا دون الالتفات إلى الاضرار الاقتصادية التي قد تتأثر بهذا القرار في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على هذه الأرض المباركة فتحقق النجاح الباهر على جميع الأصعدة بتعاون جميع الجهات للتصدي لجائحة كورونا وما شهدناه في قطاع الصحة من جهود جبارة لأبطالها وتناغم تقني وعملي وميداني مشرف للمتابعة اليومية لمستوى مقاومة الجائحة وتقديم العلاج للمصابين وتوزيع مراكز الفحص ( عيادات تطمن ) للحد من العدوى وغيرها من الجهود المميزة التي شهد بها العالم في التنظيم والتنسيق لتقديم اللقاحات للمواطنين والمقيمين حتى وصلنا ولله الحمد إلى مؤشرات تدل على التعافي والوصول إلى نسبة تحصين مجتمعي عالية ولله الحمد
ولم يكن التعليم بمنأى عن هذا كله بل كان شريكا رئيسا يحظى بعناية واهتمام قادتنا رعاهم الله فمنذ تعليق الحضور للمدارس لم تتوقف عمليات التعلم لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وبدأ الجميع على تفعيل الخطط البديلة لضمان استمرارية التعلم فكان ذلك بإطلاق (منصة مدرستي) للتعليم الالكتروني والتعلم عن بعد استطاعت من خلاله المملكة أن تقدم أسلوبا فريدا وتنظيم دقيق يعتمد على التقنية والمورد البشري المؤهل من المعلمين والمعلمات لضمان التعليم لجميع الفئات فأصبح بذلك نموذجا يقتدى به في الأزمات ، هذه الجهود الجبارة وغيرها أوضحت حجم التحدي والإرادة القوية والعزيمة المبنية على العقيدة الصحيحة معتمدين على الله متجاوزين جميع الصعاب ، ليتحقق لوطننا الغالي إنجازا عالميا جديدا لنكون المركز الثاني مكرر من بين 120 دولة في مؤشر نيكاي للتعافي من جائحة كورونا .
إن تنمية هذه البلاد التي امتدت منذ اللبنات الأولى التي وضعها المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه واستمرت على يد أبنائه البررة من ملوك المملكة رحمهم الله حتى عهد الحزم والعزم تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله التي جعلت بلادنا دولة تنعم بالقوة والتمكين وكيانا قويا له وزنه ومكانته في العالم
وقد حظيت جميع محافظات ومراكز تهامة عسير بنصيب وافر من إنجازات التنمية والبناء أسوة بغيرها من مدن ومحافظات بلادنا الغالية وفي كل يوم يسجل التاريخ بأحرف من نور لملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله والأمير محمد بن سلمان إنجازاتهما العظيمة وجهودهما الكبيرة المبذولة لرقي وازدهار هذا الوطن الغالي
وفي هذا اليوم المجيد ، في عهد التطور والتجديد عهد الحزم والعزم نرى اتساع برامج التنمية من خلال إطلاق سمو ولي العهد حفظه الله برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 بخطوات تسابق الزمن لبناء اقتصاد وطني متين الإنسان عماده والذي يهدف إلى تعزيز تنافسية المواطن السعودي محلياً وعالمياً ، ويعكس ذلك مدى الاهتمام بالتعليم منذ لحظة التأسيس الزاهرة إلى يومنا هذا حيث يعد ركيزة أساسية في فلسفة التنمية الوطنية والاستثمار في الإنسان السعودي فشهدت دولتنا قفزات متتالية كما ونوعا في نهضة التعليم العام والعالي وتوسعا في جميع برامج الابتعاث النوعية إلى الجامعات العالمية المتميزة في كثير من التخصصات العلمية الدقيقة..
حفظ الله قائد مسيرتنا وولي عهده الأمين وشعبنا الوفي الأبي ووطننا الكريم وسدد على طريق الخير خطاهم إنه سميع مجيب
وسلام عليك يا وطني وتحية لكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدير تعليم محافظة محايل عسير
منصور بن عبد الله آل شريم

الأربعاء, 01 أيلول/سبتمبر 2021 09:19


الاعلام والاتصال


إلحاقًا لصرف الميزانية التشغيلية والتي قدرت بـ 8 مليون ريال
اعتمد مدير تعليم محايل عسير صرف مخصص احتياجات منظومة التعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية بمبلغ إجمالي يفوق مليون وأربعمائة ألف ريال للمدارس المستهدفة حضوريًا للمرحلة المتوسطة والثانوية.
‏والإيداع لمخصص احتياجات منظومة التعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية غدًا الخميس الموافق 25/1/1443 في حسابات مديري ومديرات المدارس.

الصفحة 1 من 729

منسوبات ابتدائية النصب يجددن البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين الم…

منسوبات ابتدائية النصب يجددن البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

المنسقة الإعلامية فاطمة يوسف   تولى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم في الثالث  من ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وثلاثين هجريًا الموافق ثلاثة وعشرون يناير من عام ألفين وخمسة عشر... إقرأ المزيد

تفعيل الذكرى السادسة للبيعة بمتوسطة و ثانوية خميس مطير

تفعيل الذكرى السادسة للبيعة بمتوسطة و ثانوية خميس مطير

المنسقة الإعلامية : نوف سعد   انطلاقا من التوجيهات الوزارية    للقيام بالدور المناط في تفعيل برنامج بيعة وولاء بمناسبة مرور ستة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم  ملكاً للمملكة العربية السعودية... إقرأ المزيد

ذكرى البيعة السادسة بالمتوسطة الثالثة تطوير

المنسقة الإعلامية :صالحه شينان ستة أعوام من الإنجازات لتحقيق رؤية قيادة ووطن طموح يصادف يوم الأربعاء الثالث من شهر ربيع الآخر 1442هـ الموافق 18 نوفمبر2020م مناسبة مرور ستة أعوام على تولي خادم... إقرأ المزيد

ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بابتدائية القواعد

المنسقة الإعلامية /معديه حسن الأسمري البيعة عهد على الطاعة من الرعية للراعي، وإنفاذ مهمات الراعي على أكمل وجه، وأهمها سياسة الدين والدنيا، على مقتضى شرع الله، والذي يدهش القارئ أن البيعة... إقرأ المزيد

الاحتفاء بذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز

الاحتفاء بذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز

المنسقة الإعلامية/ رقية محمد محمد يصادف يوم الأربعاء من شهر ربيع الثاني لعام ١٤٤٢هـ الموافق ٢٠٢٠/١١/١٨ مناسبة مرور ستة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل... إقرأ المزيد

الاحتفاء بالبيعة السادسة لتولي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالابت…

الاحتفاء بالبيعة السادسة لتولي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالابتدائية الثامنة

 منسقة الإعلام / صالحة عايض لإعلاء وترسيخ مشاعر الولاء لولي الأمر وتعزيز قيم المواطنة الصالحة في نفوس طالباتنا   قدمت الابتدائية الثامنة بظهرة الروحاء برنامجا حافلا بالعديد من الفعاليات للاحتفاء بالبيعة السادسة لخادم... إقرأ المزيد

zaangazowanie
9192

معلم ومعلمة

82344

طالب وطالبة

777

مدرسة

374

مشرف ومشرفه

تواصل معنا

  • سنترال الإدارة : 0172850103
  • فاكس: 0172850112
  • البريد الإلكتروني: admin@mhaedu.gov.sa