تسجيل الدخول

سجل الدخول إلى حسابك

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

الإعلام التربوي

الثلاثاء, 30 تشرين1/أكتوير 2018 16:09

 

المنسقة الإعلامية/ فاطمة المهدي


بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي بتعليم محايل الاستاذة / فاطمة ابو شوشة ،، نفذت مشرفة الصفوف الأولية بمكتب تعليم وسط محايل الاستاذة / عزيزة المشايخ ورشة عمل بعنوان ( الخطط العلاجية في مناهج الصفوف الأولية ) بمقر التطوير المهني التعليمي بتعليم محايل ١٩ / ٢ / ١٤٤٠ هـ ،، استهدفت بها إثنتي عشرة معلمة و مشرفة تربوية جاء من أهم محاورها التأخر الدراسي ، مفهومه ، أسبابه ، طرق علاجه ، الضعف القرائي و الإملائي و الضعف بمادة الرياضيات و كيفية توظيف أساليب صعوبات التعلم في الصفوف الأولية ،، اشتملت الورشة عدداً من الأهداف التفصيلية تمثلت في معرفة الخطط للتأخر الدراسي ، الضعف القرائي و الكتابي و الرياضي و صعوبات التعلم بشكل عام في جميع القطاعات ،، شرح و إعداد ورقة عمل و كيفية تصميمها ،، تبادل الخبرات ،، عرض خطط متعددة و متنوعة ،، إختيار ورقة عمل متميزة من المكاتب في إعداد الخطط لمعالجة الضعف القرائي و الرياضي ،، عرض تجارب من الميدان في تنفيذ خطط لمعالجة الضعف القرائي و الرياضي ،، كما تخلل الورشة إقتراحات و توصيات لوضع الخطط العلاجية في مناهج الصفوف الأولية و تم إستعراض بعض التجارب الميدانية و الأعمال المتميزة و من أهم التوصيات التي تم قرائتها نهاية الورشة حصر أهم مظاهر الضعف لدى الطلاب في مقرر لغتي في الصفوف الأولية و أسبابها و أساليب العلاج المقترحة.

الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 12:07


المنسقة الإعلامية:شريفة علي العسيري

مرض السكري من الأمراض المنتشرة في عصرنا الحالي وبداية قـد يكون سببه وراثي من الصغر أو عوامـل أخرى،والسبب لهـذا المـرض هـو عـدم مقـدرة البنكرياس إفراز الكمية المطلـوبة من الأنسولين المنتـج غير فعـال مما يـؤدي إلى اضطرابات ومن أهمهـا بالنسبة لمـريض السـكري ارتفاع نسبة السكر في الـدم  وبهـذه المناسبة اقيم برنامج "الحـد من السمنة والسكـري بالتعـاون مع مركز صحي سحر آل عاصم والذي أقام محاضرة للتوعية بمخاطر المرض والـوقاية منـه بإشراف الممرضة/ عـذاري العاصمي والتي بـدورها أجـرت تحاليل السكـر لعـدد من منسوبات المـدرسة ووزن عـدد آخـر، وقـد كـرمت من قبـل مـديرة المدرسة أ/ عائشة العسيري لمبـادرتها الناجحة .

 

الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 09:37



المنسقة الإعلامية / صيده باحارث


في يوم الأربعاء الموافق 6/ 3 / 1440هـ بالتنسيق مع المركز الصحي بمحايل في مركز التطوير المهني نفذ قسم الشؤون الصحية المدرسية بإشراف المشرفة الشؤون الصحية المدرسية الأستاذة / آمنه محمد فلقي. دوره تدريبية عن الإسعافات الأولية قدمتها الدكتورة ناديه إبراهيم وبحضور 72 مرشدة صحية بالمدارس تم توزيع حقائب عن الإسعافات الأولية . وضحت خلاها دور المعلم هاو المرشدة الصحية في الإسعافات الأولية وكيفية التصرف في بعض الحالات الطارئة .
في ختام الدورة وزعت حقيبة لدليل الإسعافات الأولية في المدرسة .

الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 08:57


المنسقة الإعلامية /عائشة الزيلعي

 

نفذت مشرفة التطوير المهني التعليمي ا/زهراء السيد دورة تدريبية بعنوان (الخصائص والمفاهيم لتعليم الكبار) ومدة البرنامج ٣ أيام من تاريخ ٥ _ ٧ / ٣ ومن أهداف البرنامج *رفع كفاءة معلمات تعليم الكبار وتطوير الأداء ورفع مستواهم بما يحقق مستوى تعليمي متميز _ومن ابرز النقاط المحورية التي تناولتها المدربة *مفهوم تعليم الكبار والمبادئ الرئيسية لتعليم الدارسين وفن التعامل مع الكبار
* أهم السمات والخصائص التي يتصف بها الدارسين وتعزيز طرق التواصل مع كبار السن والمعوقات الاجتماعية والنفسية التي تعيق تعليمهم *طرق التدريس وكيفية تحفيز الكبار *كما أوضحت المدربة أن هدف البرنامج هو إكساب المتدربات مفاهيم ومهارات لتعليم الكبار عبر حقائب تدريبية ووفق أسس ومفاهيم علمية وعملية وبلغ عدد المستهدفات (٢٤) متدربة_ كما استكمل البرنامج لليوم الثالث بعرض تفصيلي عن ابرز الطرق والوسائل التعليمية المساعدة لتعليم الكبار وتعريفهم على الكفايات الأساسية للمعلم _كما وجهت مشرفة التطوير المهني ا/زهراء السيد شكرها إلى رئيسة قسم تعليم الكبيرات ا/فاطمة الألمعي على كل الجهود المبذولة لتحقيق أعلى مستوى وجودة أداء للبرنامج_ هذا ومن ناحيته وجهت الثناء والشكر للمعلمة/ طيبة الابراهيم عبر مشاركتها بورشة تعامل مع الكبار وتعزيز دافعية التعلم _ ومن مخرجات الدورة التدريبية تقديم حقائب تثقيفية تدعم معلمات تعليم الكبيرات بالميدان. 

 

الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 01:20

المنسقة الاعلامية/ مريم الفلقي
تشرفت ابتدائية الحماطة بقيادة الاستاذة ناله القنفذي وكيلتها الاستاذة رجاء فائع بزيارة الفريق النوعي كلاً من الاستاذة جواهر الاسمري وقائدة الثانوية الثانية الاستاذة معديه أبو طمه ومشرفة مصادر التعلم الاستاذة ليلى الهيبري وقد تم حصول المدرسة على الدرجة الكاملة ثلاثمائة للآداء النوعي وحصول قائدة المدرسة والوكيلة والمرشدة الطلابية والمنسقة الاعلامية ومسؤولة مصادر التعلم على شهادات الشكر والتقديرمن مشرفة مصادر التعلم
واقامت الاستاذة ليلى المعلمي حصة تطبيقية للصف الرابع الابتدائي في لغتي الجميلة وبحضور المشرفة الاستاذة جواهر الاسمري وقد أثنت بدورها على الجهود المبذولة في الحصة وحصول الاستاذة ليلى على بطاقة التعلم النشط
وقد شكر الفريق النوعي قائدة المدرسة على جهودها المبذولة في تيسير العملية التعليمية.

الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 01:18


المنسقة الإعلامية: آمنه موسى
تشرفت الروضة الأولى بالضرس بزيارة الأستاذة أمل عمر المحايلي مشرفة قسم التجهيزات المدرسية يوم الأربعاء الموافق 6/3/1440 هـ , وكانت هذه الزيارة تفقديه إشرافيه للمبنى الروضة الجديد من الداخل والخارج وكذلك لتجهيزات الروضة .
وقد قامت بإحصاء تجهيزات الروضة من اُثاث الفصول والمكاتب وآلات التصوير وكذلك المستودع وتسجيل الناقص منها ,وكذلك قامت بإحصاء عدد الأطفال ومنسوبات الروضة .
هذا وقد قامت الاستاذة أملبجولة تفقدية للفناء الخارجي للروضة وتسجيل الملاحظات, وخاطبت الإدارة لأجل نقل الألعاب من المبنى القديم للمبنى الحالي ..
وقد أبدت الأستاذة أمل المحايلي إعجابها بتجهيز المبنى لاستقبال الأطفال في فترة زمنية قصيرة حيث قيمت انجاز الأعمال إيجابياً .
وفي نهاية الزيارة شكرت قائدة الروضة الأستاذة حليمة فلقي المشرفة أمل المحايلي على زيارتها ,, فكل الشكر والتقدير لهذي الزيارة الكريمة ..

الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 01:17


المنسقة الإعلامية / ناله الحسن
في اطار الشراكة بين الأسرة والمدرسة تم اليوم الاربعاء الموافق 6-3-1440هـ بروضة سحر ال عاصم تفعيل برنامج الام الزائرة لربط الشراكة بين المدرسة والأسرة حيث شاركت الام الزائرة في نشاط اللعب بالخارج (لعبة تجميع المكعبات – لعبة البالونات ) وكذلك قامت بمشاركة الاطفال بزراعة نبته جميله في حوض الزراعة ووضعها في فناء الروضة كمبادرة جميلهمن الام الزائرةلختام وحدة الايدي وضحت فيها ان الزراعة من المهن التي تحتاج الى العمل باليد وقد استمتع الاطفال بزيارة الام التي ادخلت المزيد من البهجة على نفوسهم بتوزيع الهدايا عليهم وفي نهاية اللقاء تم تكريم الام الزائرة من قبل قائدة الروضة.

الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 01:15


المنسقةالإعلامية / حليمه محمد
قامت منظمة الصحة العالمية بإنشاء اليوم العالمي للسكري نظرا لأهمية المرض ، وسرعة انتشاره في الآونة الأخيرة ، كما أن المشاكل المترتبة عليه قد تؤدي لحدوث الوفاة .
تقوم منظمة الصحة العالمية بتبني يوما لمرضى السكري ، و قامت بالإعلان عن اليوم العالمي للسكري في الـ 14 من شهر نوفمبر من كل عام . تم إنشاء اليوم العالمي للسكري عام 1991 من قبل الاتحاد الدولي للسكري و منظمة الصحة العالمية ، ويهدف اليوم العالمي لمرض السكري لتعزيز الجهود المبذولة من أجل منع مرض السكري ، و الحد من الأضرار الناتجة عنه لدى المرضى عن طريق بحث تقنيات جديدة للعلاج ، والاهتمام بممارسة النشاط البدني و التأكد من توفير الرعاية الطبية لمرضى السكري .
ومن هذا المنطلق فعلت روضة النصب اليوم العالمي للسكري بعمل ركن عن هذا المرض وبيان مخاطرة عبر فديو توضيحي ومنشورات وعرض للأدويةالمستخدمة للمرضى والاكلات المضرة .
وفي الختام لابد من الكشف والتحليل المبكر عند الشعور بأعراض هذا المرض

الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 01:14


المنسقة الإعلامية / شريفة جابر عسيري

تعد الشراكة المجتمعية إحدى الأدوات التي يمكن من خلالها النهوض بالمجتمع والارتقاء به ، والعمل على تحسين مستوى حياة المواطنين اجتماعيا واقتصاديا وذلك من خلال إسهام أبناء المجتمع تطوعا في جهود التنمية سواء بالرأي أو بالعمل أو بالتمويل ، وحث الآخرين على المشاركة ، وعدم وضع العراقيل أمام الجهود المبذولة من جانب قيادات المجتمع وغير ذلك من الأمور التي تؤدى إلى تنمية المجتمع وتحقيقأهدافه .
ومن هذا المنطلق قامت الأستاذة حزيمة حمدان والأستاذة شمعه المعشي باصطحاب عشرة من أطفال الروضة لزيارة معرض حكاية فن كشراكة مجتمعية تم خلالها تعريف الأطفال بطريقة تغليف الهدايا وأنواع الورد ختام الزيارة تم تقديم هدية رمزية من قائدة الروضة وشهادة شكر لصاحبة محل حكاية فن متمنين أن تحقق هذه الزيارة أهداف الشراكة.

الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 01:12


المنسقة الإعلامية: آمنه موسى
قال تعالى : ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ).
تم بفضل الله وتوفيقه انتقال الروضة الأولى بالضرس للمبنى الجديد ( مبنى الوحدة الصحية سابقاَ )وتمت تهيئة المبنى لاستقبال الأطفال واستئناف الدراسة,حيث تكاتف وتعاون الجميع من معلمات وإداريات ومستخدمات بقيادة قائدة الروضة الأستاذة حليمة فلقي في تهيئة المبنى داخلياً وخارجياَ من ترتيب وتوزيع الفصول وكذلك غرف منسوبات الروضة و تم أيضاً ترتيب المستودع والإشراف على نظافة المكان, وإزالة الأشجار الضارة في الفناء الخارجي للروضة ,ووضع كل شيء في مكانه الصحيح, وقد تم ذلك في مدة زمنية قصيرة وذلك من أجل رجوع واستقبال الأطفال لإكمال عامهم الدراسي الأول في مكان وجو دراسي مثالي .
وقد تحقق ذلك بالفعل حيث تم استقبال أطفال الروضة اليوم الأحد الموافق 3/3/1440هـ في روضتهم الجديدة حيث استقبل الأطفالبالهدايا والأناشيد الترحيبية , وقد قام الأطفال بعمل جولة لمبنى الروضة الجديد مع معلماتهم بهدف التعرف على الفصول ومرفقات المبنى, وكانت السعادة والمعنويات المرتفعة والحماس لإكمال هذا العام الدراسي بادياًعلى وجوه الأطفال .
وقد أتى أمر الانتقال للمبنى الجديد وإخلاء القديم لعدم توفر قواعد الأمن والسلامة فيه وذلك حفاظا على سلامة براعمنا الصغار وكل من يعمل بالروضة .
وهنا نوجهه بالشكر والتقدير لكل من سعى للانتقال وتهيئة المكان المناسب للروضة الأولى وتوفير مستلزمات ومتطلبات الروضة في المبنى الجديد .
واخص بالشكر والعرفان في سرعة الانتقال للمبنى الجديد لقائدة الروضة الأستاذة حليمة إدريس فلقي والتي ساهمتمادياً ومن حسابها الخاص بما يفوق العشرة آلاف ريال وذلك من أجل عودة الحياة العلمية والعملية لأطفال ومنسوبات الروضة في اقصر مدة زمنية . سائلين المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتها ..
قال سبحانه : ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ).

الصفحة 1 من 452

ابتدائية ومتوسطة سحر آل عاصم تنفذ برنامج الحـد من السمنة واليوم العال…

ابتدائية ومتوسطة سحر آل عاصم تنفذ برنامج  الحـد من السمنة واليوم العالمي للسكـري

المنسقة الإعلامية:شريفة علي العسيري مرض السكري من الأمراض المنتشرة في عصرنا الحالي وبداية قـد يكون سببه وراثي من الصغر أو عوامـل أخرى،والسبب لهـذا المـرض هـو عـدم مقـدرة البنكرياس إفراز الكمية المطلـوبة... إقرأ المزيد

اصنعي لعبتك بنفسك الإبتدائية الخامسة بالحيلة

اصنعي لعبتك بنفسك الإبتدائية الخامسة بالحيلة

المنسقة الاعلامية /لمياء الجيد يتعلم الأطفال من خلال ألعابهم والمجسمات المحسوسة أمامهم والصور المرسومة يستمتعون بها ويقضون معها أوقات جميلة ومسلية لذلك كان لهم هذا الأسبوع في حصة النشاط برنامجا تم... إقرأ المزيد

مشروع المهارات الإدارية( اتخاذ القرار) بثانوية محايل الأولى

مشروع المهارات الإدارية( اتخاذ القرار) بثانوية محايل الأولى

المُنسقة الإعلامية / عيشة الشقيقي الحديث عن القرار واتخاذ القرار شجاعة وطموح إبداعي لا يتحدث عنه من لا يعيش لذة اجتيازه .. من هذا المنطلق أقامت طالبات الصف الثاني ثانوي ورشة تدريبية... إقرأ المزيد

الابتدائية الرابعة تتشرف بزيارة مشرفات وحدة تطوير لمتابعة سير العمل

المنسقة الإعلامية /ليلى عسيريفي ظل تعزيز متابعة المشاريع والبرامج التطويرية في الابتدائية الرابعة ، تشرفت القائدة ا.شهد الدوسري اليوم الثلاثاء ٥ صفر ١٤٤٠ ، والمعلمات المشرفات في المدرسة ا.جواهر الجابري... إقرأ المزيد

المجال الاجتماعي بثانوية البصرة بالحجف يقيم "سوق الأميرات"

المجال الاجتماعي بثانوية البصرة بالحجف يقيم "سوق الأميرات"

المنسقة الإعلامية/منيه الفاهميقامت ثانوية البصرة بتفعيل حصة النشاط المجال الاجتماعي يوم الثلاثاء الموافق 28/2/1440هــ بعنوان (سوق الأميرات ) تحت إشراف الأستاذة شريفة سالم والأستاذة نوره محمد عراد وقد أقيمت فعالية... إقرأ المزيد

المتوسطة الخامسة تقيم مسابقة الرسم التوعوية للطالبات تحت شعار" ال…

المنسقة الإعلامية / فوزية شقيقي تم تفعيل مسابقة الرسم التوعوية للطالبات تحت شعار الأمانة وتم توزيع إعلان على جميع الفصول تحت إشراف رائدات النشاط أ/ آمنة مديني و أ/هبة... إقرأ المزيد

zaangazowanie
9192

معلم ومعلمة

82344

طالب وطالبة

777

مدرسة

304

مشرف ومشرفه