تسجيل الدخول

سجل الدخول إلى حسابك

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

الإعلام التربوي

الإثنين, 25 آذار/مارس 2019 08:47


المنسقة الإعلامية / نبيلة عسيري


انطلقت شعبة العلوم الطبيعية بمكتب تعليم محايل يوم الأحد ١٧ / ٧ /١٤٤٠ في الجزء الثاني من المرحلة الأخيرة لمبادرة عباقرة العلوم وهي تطبيق المسابقة المحلية (عباقرة العلوم ) في المدارس المستهدفة من المبادرة والتي شملت اثنان وعشرون مدرسة من المدارس التابعة لمكتب تعليم محايل تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة سبق و أن اعتمدها مدير التعليم الأستاذ / منصور آل شريم و تهدف إلى رفع المستوى التحصيلي للطالبات في مادة العلوم الطبيعية وتهيئة الطالبات لخوض الاختبارات الدولية والمشاركة في أولمبياد العلوم كما تهدف أيضاً إلى تفعيل دور مجتمعات التعلم المهنية في التعليم وتحسين مهارات المعلمات في تدريس العلوم وتقويمها وتنمية مهارات التفكير العليا لدى الطالبات وتطوير مهارات معلمات العلوم في استخدام أساليب التقويم المناسبة وتنمية مهارة إعداد الأسئلة الذكية لدى معلمات العلوم ورفع نسبة مشاركة الطالبات في المسابقات المحلية والوطنية والدولية للعلوم وبث روح التنافس بين الطالبات واستشعارهن المسؤولية وتنمية وإثراء الجانب الإبداعي لدى عباقرة العلوم وتقليص الفجوة بين نتائج اختبارات الثانوية العامة ونتائج التحصيلي للطالبات .
وأفادت رئيسة فريق المبادرة الأستاذة / مها عسيري بأن المسابقة تم تطبيقها هذا اليوم على أربعة من المدارس المستهدفة بناءً على الخطة التي أعدها مكتب التعليم وسط تنظيم ودعم من قائدات هذه المدارس ومعلمات العلوم متمنية لجميع الطالبات التوفيق والسداد.

الأحد, 24 آذار/مارس 2019 14:40

 

المنسقة الإعلامية /صالحه احمد 

 أسبوع المرور هي فكرة نابعة من أنّ الإنسان هو العنصر الأساسيّ والأهمّ في العمليّة المروريّة؛ ولذلك كان لا بُدَّ من التوعية الهادفة؛ للحفاظ على الأرواح البشريّة، وتقديم كلّ ما يلزم للحفاظ على سلامة المارّة، ومُستخدِمي الطُّرُق، ومن هنا ظهرت أهمّية التوعية المروريّة؛ حيث يمكن تقديمها من خلال برامج أسبوع المرور بطُرُق مباشرة ولقد نفذن رائدات الصف الأول الابتدائي برنامج إذاعي عن أسبوع المرور تحت إشراف رائده النشاط الطلابي أ.فاطمة الحسين تم استعراض المجسمات التعريفية ووسائل السلامة وعبارات توعويه للطالبات ومشاركة الطالبات بالرسومات والمشاهد وقد تم البرنامج بنجاح .

الأحد, 24 آذار/مارس 2019 14:39

 

المنسقة الاعلامي /صالحه احمد

في 21 مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون، وهو اليوم المخصص لرفع الوعي بمتلازمة داون ومعالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة عنه، في هذا التقرير نتعرف على 7 أشياء يجب أن تعرفها عن متلازمة داون.

وجاء اختيار يوم 21 مارس من أجل لفت الانتباه إلى كروموسوم 21 الذي يولد به الطفل مريض متلازمة داون، هذا الكروموسوم الذي لا يوجد لدى الأطفال العاديين، وذلك من أجل مزيد من التوعية بالمرض

وبناء على التعميم الوارد نفذت المرشدة الصحية أ.هيا حسن الاسمري تحت إشراف قائده المدرسة حليمة عبد الله برنامج متكامل عن متلازمة داون وذلك في يوم الخميس ١٤٤٠/٧/١٤ قامت بالتعريف عن أولئك الفئة وتوعيه الطالبات بهم وتوزيع النشرات المتعلقة بحالتهم  وقد  جُعل لهم هذا اليوم  خاصًا لكي يتمّ إحياء الكثير من الفعاليات التي تتعلق بهؤلاء الحالات التي لا علاج لها حتى الآن، ولكن من الممكن أن يكون لها بعض التعامل بطريقة خاصة، لكي يتمكنوا من التعايش داخل المجتمع.

الأحد, 24 آذار/مارس 2019 14:35

 

المنسقة الإعلامية : سارة حسن الأسمري 

تعيين يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة هو توصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية الذي عقد بريو دي جانيرو في عام 1992. وقد استجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتعيين يوم 22 آذار/مارس 1993 بوصفه اليوم العالمي الأول للمياه

وعلى ذلك تم تنفيذ إذاعة صباحية بإشراف رائدة النشاط أ.كوثر الزين وبمشاركة المجال الاجتماعي بإشراف أ.جازية حسن وأ.حليمة سليمان و أ.آمنة شامي وبحضور قائدة المدرسة أ.بدرية الأسمري تضمنت الحكمة من خلق الماء و أهمية الماء في حياة الكائنات الحية  وتم عرض مرئي وتوزيع المنشورات التوعوية للمحافظة على هذه النعمة العظيمة .

 
الأحد, 24 آذار/مارس 2019 14:34

 

المنسقة الإعلامية :صالحه العسيري 

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر 2011 قرارها رقم A/RES/66/149، والذي ينص على إعلان يوم 21 آذار/مارس يوما عالميا لمتلازمة داون يحتفل به سنويا اعتبارا من عام 2012 والاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون بطريقة مناسبة لتوعية الجمهور بمتلازمة داون وتماشيا مع ذلك احتفلت ابتدائية الحضن اليوم الخميس الموافق ١٤-٧-١٤٤٠هـ بهذا اليوم بإشراف قائدة المدرسة عائشة احمد جابر تحت شعار (لا تترك أحدا خلفك ) وذلك بإذاعة صباحيه وكلمه للقائدة شرحت فيه متلازمة داون للطالبات وإنهم فئة غالية على قلوبنا وفهم متلازمة داون فهمًا جيدًا والتدخلات المبكرة يمكن أن يعملا على تحسين نوعية حياة الأطفال والبالغين المصابين بهذا الاضطراب بدرجة كبيرة وأن تساعدهم على عيش حياة حافلة بالإنجازات وتم عمل معرض اشتمل على مشاركات من المعلمات والإداريات والطالبات وذلك للتعريف بمتلازمة داون وبعدها شكرت القائدة المشاركات في البرنامج على الجهود المبذولة لإنجاح هذا اليوم .

الأحد, 24 آذار/مارس 2019 14:32

 

المنسقة الإعلامية /مستورة الاحمري 

في 21 مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون، وهو اليوم المخصص لرفع الوعي بمتلازمة داون ومعالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة عنه،ومن هذا المنطلق تم 

تفعيل هذه المناسبة تحت شعار  ( لا تترك أحداً خلفك ) بابتدائية الرديغة اليوم الخميس الموافق 14 / 7 / 1440 هـ   بحضور قائدة المدرسة أ. جازي حسن  و بمشاركة  المرشدة الصحية أ. خديجة عسيري 

للتعريف باليوم العالمي لمتلازمة داون 2019 عبر الإذاعة الصباحية و سبب تحديد هذا اليوم للاحتفال مع هذه الفئة من المجتمع  وتقديم عروض لتوعية المجتمع  لحاجات ومتطلبات هؤلاء الفئة ،وفي الختام توزيع منشورات تعريفيه وتوعويه بذلك 

الأحد, 24 آذار/مارس 2019 14:30

المنسقة الإعلامية : زينب أبوطالب 
تشرفت متوسطة و ثانوية خميس مطير بقيادة أ. بدرية الأسمري بزيارة فريق التجهيزات المدرسية 
و المكون من المشرفات : ( أ. أمل عمر المحايلي رئيسة قسم التجهيزات المدرسية و أ. ليلى أحمد لاحق مشرفة المصادر و أ. عائشة الحفظي مشرفة المختبراتو أ. فاطمة الماطري المسؤولة عن المسابقة )
ضمن تقييم المدارس المشاركة في مسابقة ( مدرستي أجمل ) و التي بدأت الأحد الموافق 3 / 7 / 1440 هـ مستمرة لمدة أسبوعين ، حيث تعد هذه الزيارة كأول زيارة لتقييم المدارس المشاركة. 
حيث قام الفريق بجولة  في مرافق المدرسة للتقييم حسب معايير  مسابقة ( مدرستي أجمل ) .
بعد ذلك  قامت أ. ليلى مشرفة المصادر بتوزيع شهادات الشكر  للقائدة السابقة أ. فاطمة يحيى 
وللقائدة الحالية أ. بدريه أحمد الأسمري ،  ولوكيلة الشؤون التعليمية  أ. سلوى عسيري  على المتابعة و الإشراف .
و تقديم شهادة شكر للأستاذة . رحمة بكري لترددها على المصادر و تفعيلها المستمر و الدائم . 
وشهادة شكر لمسؤولة عن المصادر أ. صالحة عبدالله .
و شهادتي  شكر  للطالبة المؤلفة عائشة الحسين بالصف الثالث ثانوي  و لأم الطالبة  الإدارية بالمدرسة أ. هيلة الأحمري ، دعماً منها للتميز و الإنجازات الطلابية .
ختاماً أوصى الفريق بالتغريد عبر حساب المدرسة بتويتر عن انطباع منسوبات المدرسة عن المسابقة و الفائدة من إقامة مثل هذه المسابقات .

 

الأحد, 24 آذار/مارس 2019 14:28

 

المنسقة الإعلامية/ مريم عسيري
تفعيل اليوم العالمي لمتلازمة داون تحت شعار"لا تترك أحداً خلفك"
وقد اعتمدت المنظمة العالمية لمتلازمة داون ومقرها المملكة المتحدة ومنظمات وجمعيات ذوي متلازمة داون اليوم شعار الأحتفال السنوي العاشر باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يوافق ٢١ من مارس من كل عام وهو "لا تترك احداً خلفك"
وما لهذه الفئة الغالية من أهمية علينا باشراف القائدة الأستاذة / صالحة عسيري فعلت معلمة العوق السمعي  أ/ سوسن القحطاني
برنامج إذاعي تحدثت فيه الطالبات عن متلازمة داون تعريفها وأن يوجد انواع من متلازمة داون منها التثليث الحادي والعشرين والانتقالي ومتعدد الخلايا أو المركب
ويوجد لهم أعراض خاصة بمتلازمة داون منها صغر حجم الرأس وقصر القامة ودقة ملامح الوجه و العين منحرفة للأعلى والأنف صغير ومسطح و ضخامة حجم اللسان وبروزه و ضعف في العضلات 
وتم  تقديم عرض مرئي على البرجكتور  فيه نصائح للمجتمع والفرد بكيفية التعامل معهم وتحدثن الطالبات عن سمات متلازمة داون يوجد منها سمات اجتماعية ونفسية وصحية
واختتم البرنامج بتقديم التوزيعات التي شاركن فيها وكيلة الشؤون التعليمية وبعض من الإداريات وتوزيع شهادات الشكر و التقدير من إدارة المدرسة على المشاركات في تفعيل متلازمة داون.
الأحد, 24 آذار/مارس 2019 14:27
 
 
 
المنسقة الإعلامية : زينب أبوطالب
 
في 21 مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمى لمتلازمة داون، وهو اليوم المخصص لرفع الوعى بمتلازمة داون ومعالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة عنه .
 
و انطلاقاً من رؤية المملكة 2030  المتضمنة تمكين الأشخاص لتحقيق التنمية الشاملة و المنصفة ، و بناءً على التعميم الوارد برقم 151 و 10 / 7 / 1440 هـ
 
بالمشاركة في تفعيل هذه المناسبة تحت شعار ( لا تترك أحداً خلفك ) تم بمتوسطة و ثانوية خميس مطير اليوم الخميس 14 / 7 / 1440 هـ  بتوجيه من قائدة المدرسة المدرسة أ. بدرية الأسمري و بمشاركة المنسقة الإعلامية أ. زينب أبوطالب و رائدة النشاط أ. كوثر الزين و رائدة الشراكة المجتمعية أ. نهى عقيلي و المرشدة الصحية أ. فاطمة علي التعريف باليوم العالمي لمتلازمة داون 2019 عبر الإذاعة الصباحية و سبب تحديد هذا اليوم للاحتفال مع هذه الفئة اللطيفة و توزيع البروشورات التعريفية و عروض توعوية و استغلال جميع وسائل التواصل الاجتماعي بالمدرسة لنشر التصاميم الهادفة المصممة من قبل المنسقة الإعلامية و إشراك طالبات الفريق الإعلامي  في مسابقة تضم تصاميم توعوية بمتلازمة داون .

 

 
الأحد, 24 آذار/مارس 2019 12:08


المنسقة الإعلامية / فاطمة الماطري


بدأت مشرفة التجهيزات المدرسية الأستاذة/ أمل المحايلي جولاتها الميدانية لتقييم المدارس المرشحة لمسابقة مدرستي أجمل والتي سوف تستمر إلى الأحد القادم حيث يتم تقييم المدارس المرشحة وفق المعايير الموضوعة للمسابقة وقد رافق مشرفة التجهيزات في جولتها الميدانية مشرفة المصادر الأستاذة /ليلى لاحق ومشرفة المختبرات المدرسية / عائشة الحفظي والمنسقة الإعلامية فاطمة الماطري حيث تم زيارة مجمع خميس مطير والابتدائية الحادية عشر والمتوسطة السادسة بالمعش وسوف تستكمل الزيارات وفق خطة معتمدة لمدارس محايل وبالنسبة لمدارس القطاعات قطاع بارق سوف تزور المدارس المرشحة في القطاع مشرفة المصادر في مكتب بارق وقطاع قنا سوف تقوم بالزيارة مشرفة تقنيات التعليم بمكتب قنا وقطاع البرك سوف تقوم بالزيارة مديرة المكتب وقطاع مجاردة مشرفة تقنيات التعليم بمكتب مجاردة وقطاع بحر أبو سكينة مديرة مكتب البحر حيث يتم تقييم المدارس المرشحة في محايل والقطاعات وإعلان المدارس الفائزة وتكريمها خلال الفترة القادمة بأذن الله.

الصفحة 1 من 567

فعاليات أسبوع المروربابتدائية خميس مطير

فعاليات أسبوع المروربابتدائية خميس مطير

  المنسقة الإعلامية /صالحه احمد   أسبوع المرور هي فكرة نابعة من أنّ الإنسان هو العنصر الأساسيّ والأهمّ في العمليّة المروريّة؛ ولذلك كان لا بُدَّ من التوعية الهادفة؛ للحفاظ على الأرواح البشريّة، وتقديم كلّ... إقرأ المزيد

اليوم العالمي لمتلازمة داون بابتدائية خميس مطير

اليوم العالمي لمتلازمة داون بابتدائية خميس مطير

  المنسقة الاعلامي /صالحه احمد في 21 مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون، وهو اليوم المخصص لرفع الوعي بمتلازمة داون ومعالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة عنه، في هذا التقرير... إقرأ المزيد

تفعيل اليوم العالمي للمياه بمتوسطة وثانوية خميس مطير

تفعيل اليوم العالمي للمياه بمتوسطة وثانوية خميس مطير

  المنسقة الإعلامية : سارة حسن الأسمري  تعيين يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة هو توصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية الذي عقد بريو دي جانيرو في عام 1992. وقد... إقرأ المزيد

اليوم العالمي لمتلازمة داون بابتدائية الحضن

  المنسقة الإعلامية :صالحه العسيري  اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر 2011 قرارها رقم A/RES/66/149، والذي ينص على إعلان يوم 21 آذار/مارس يوما عالميا لمتلازمة داون يحتفل به سنويا اعتبارا من... إقرأ المزيد

اليوم العالمي لمتلازمة داون بابتدائية الرديغة

اليوم العالمي لمتلازمة داون بابتدائية الرديغة

  المنسقة الإعلامية /مستورة الاحمري  في 21 مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون، وهو اليوم المخصص لرفع الوعي بمتلازمة داون ومعالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة عنه،ومن هذا المنطلق تم  تفعيل... إقرأ المزيد

زيارة فريق قسم التجهيزات المدرسية لمتوسطة و ثانوية خميس مطير ضمن تقييم…

زيارة فريق قسم التجهيزات المدرسية لمتوسطة و ثانوية خميس مطير ضمن تقييم المدارس المشاركة في مسابقة ( مدرستي أجمل )

المنسقة الإعلامية : زينب أبوطالب  تشرفت متوسطة و ثانوية خميس مطير بقيادة أ. بدرية الأسمري بزيارة فريق التجهيزات المدرسية  و المكون من المشرفات : ( أ. أمل عمر المحايلي رئيسة قسم التجهيزات... إقرأ المزيد

zaangazowanie
9192

معلم ومعلمة

82344

طالب وطالبة

777

مدرسة

304

مشرف ومشرفه