طباعة

استعدادات مكتب تعليم محايل لاختبار الفصل الدراسي الأول ١٤٣٩ / ١٤٤٠ هـ

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • السبت, 15 كانون1/ديسمبر 2018 08:20
  • حجم الخط

المنسقة الإعلامية / نبيلة عسيري

 

استعداداً لاختبارات الفصل الدراسي الأول "الدور الأول" للعام ١٤٣٩ -١٤٤٠ هـ والتي انطلقت يوم أمس الاحد الموافق ٩-٤-١٤٤٠هـ تم التأكيد مسبقاً من قبل مديرة مكتب تعليم محايل الأستاذة معدية عمر على جميع المدارس بإنهاء جميع أعمال الاختبارات بالمدارس من التقويم للمرحلة الابتدائية وإدخال جميع الدرجات للمرحلة المتوسطة والثانوية وتسليم جميع الطالبات الإشعارات الخاصة بذلك.
وعليه تم عقد اجتماع بمشرفات المكتب برئاسة رئيسة الشؤون التعليمية الأستاذة آمنة ذاكر يوم الخميس الموافق ٦-٤-١٤٤٠ هـ تم من خلاله التأكيد على الجميع على المتابعة الدقيقة لفترة سير الاختبارات بالمدارس ومتابعة درجات الطالبات من خلال عملية الرصد اليومي وتزويد القائدات بالملاحظات حول ذلك.
وتم إعداد خطة لمتابعة سير الاختبارات من قبل مديرة مكتب تعليم محايل وبإشراف سعادة مدير التعليم بمحايل الأستاذ/ منصور بن عبدالله ال شريم ومساعدة المدير للشؤون التعليمية الأستاذة / غاية بالقاسم شملت جميع مشرفات المكتب والأقسام لزيارة جميع المدارس المتوسطة والثانوية بمحايل عامةً. كما تم تزويد مشرفات المكتب باستمارة متابعة سير الاختبارات وحثهن على استكمالها يوماً بيوم وتسليمها للموظفة المختصة بالمكتب لسهولة إعداد تقرير سير الاختبارات نهاية اختبارات الفصل. كما حثت مديرة مكتب تعليم محايل الأستاذة معدية عمر جميع قائدات المرحلة المتوسطة والثانوية على ضرورة التأكد من الزمن المخصص لكل مادة دراسية وفق ما ورد بدليل نظم وتعليم الاختبارات. وتزويد كل قاعة دراسية ببيانات كاملة تشمل جدول الاختبارات وقائمة بأسماء الطالبات وتعليمات الاختبارات ومسمى اللجنة ورقمها.
إضافة إلى متابعة الطالبات المتغيبات أثناء سير الاختبارات والحرص على عدم وجود تباين شديد بين الاختبارات القصيرة وأدوات التقويم ودرجة الاختبارات النهائية وتطبيق قواعد المراجعة النهائية على جميع المواد الدراسية والتواصل الفوري في حال وجود أي مشكلة تستوجب التدخل السريع مع ضرورة الالتزام بمواعيد بداية ونهاية الاختبارات وتبليغ أولياء الأمور بمواعيد انصراف الطالبات.