تسجيل الدخول

سجل الدخول إلى حسابك

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

تعليم محايل ..... يستضيف المدربة الأمريكية كيلي في ورشة إستراتيجية الإبداع الناقد للغة الانجليزية

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 23:57
  • حجم الخط

العلاقات العامة والإعلام/ سارة الاسمري /تصوير /أمنه عامر 

 

بناءً على مذكرة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ورغبتهم بالتعاون مع وزارة التعليم لتنفيذ ورش تدريبية لمعلمات اللغة الانجليزية مع تكفل السفارة باستضافتهم لتنفيذ الورشة التدريبية " إستراتيجية الإبداع الناقد في تدريس اللغة الإنجليزية" تم اختيار إدارة تعليم محايل عسير ضمن الإدارات المختارة في تنفيذ البرنامج بالمنطقة الجنوبية .
حيث رحبت إدارة تعليم محايل بتنفيذ البرنامج لحرصها على تقديم البرامج الاثرائية النوعية لمنسوبي التعليم وبذا حرصت كافة اللجان المشكلة لتنفيذ البرنامج برئاسة مدير تعليم محايل عسير الأستاذ / منصور بن عبد الله آل شريم ونائبه المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ /علي محسن عداوي وعضوية المساعدين للشؤون المدرسية الأستاذ/ حامد الشمراني و الشؤون التعليمية الأستاذة / غاية بلقاسم.
وبقية أعضاء اللجان من الإشراف التربوي قسم اللغة الإنجليزية والتدريب التربوي ووحدة تطوير المدارس وتقنيات التعليم والعلاقات العامة والإعلام والخدمات العامة واللجان الداخلية المساندة بطاقمها الإداري والإشرافي .
حيث حرصت كافة اللجان بالعمل وفق المهام المناطة بهم لحسن سير الورش التدريبية بما يكفل نجاحها .
ومع مساء الاثنين السادس عشر من ربيع الأول انطلق الجدول الزمني للبرنامج بوصول الوفد لمحافظة محايل واستضافته بفندق بودل بحضوروتشريف مسؤولة الشؤون الثقافية في السفارة الأمريكية بالرياض الأستاذة نعيمة الحديدي / Naimeh Hadidi
ومشرفة عموم الإدارة العامة للتدريب والإبتعاث الأستاذة / لينا بايزيد
/ Lina Bayazid
والمدربة الأمريكية الدكتورة / كيلي وي كارت/ Kelly Wiechart

فيما جرى استقبالهن فور وصولهن بالفندق من قبل رئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة /فاطمة احمد أبو شوشة ومديرة وحدة تطوير المدارس الأستاذة / أمل عامر عسيري ورئيسة قسم التدريب التربوي الأستاذة ملهية عيسى حواز .
ليصل الوفد صباح يوم الثلاثاءالموافق 17/3 إدارة التعليم ويستقبل بمكتب سعادة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة /غاية بلقاسم بحضور ورئيسات كلاً من : قسم الإشراف التربوي و التدريب والعلاقات العامة والإعلام ومشرفة الشوؤن التعليمية بالمكتب ليتوجه الوفد بزيارة قاعات التدريب والإطلاع على جاهزيتها ثم الزيارات الميدانية برفقة رئيسة قسم الإشراف التربوي والمساعدة للعلاقات العامة والإعلام إلى الثانوية الثانية وكان في استقبال الوفد مديرة المدرسة الأستاذة /معدية أبو طمة ليستمع الحضور لعرض مرئي من إعداد معلمة اللغة الانجليزية الأستاذة مها محمد آل ناصر والإطلاع على مخرجات ومنتجات الطالبات والاستماع لهن ولحديثهن الذي لقي استحسان وإعجاب المدربة والوفد المرافق .
لينتقل الجميع بعد ذلك إلى المتوسطة الثالثة وكان في استقبالهم مديرة المدرسة الأستاذة هناء الزهراني .
ليتم بعد ذلك حضورهم لحصة دراسية من إعداد المعلمة /فاطمة الغنمي وجرى الاستماع للطالبات ومحادثتهن وسط تفاعل الوفد مع معطيات الدرس وعطاء المعلمة والطالبات .
لتبدأ الفعاليات المسائية المصاحبة للدورة من جولة ترفيهية للسوق الشعبي بالمحافظة بمرافقة الأستاذة/ اسماء المحايلي والأستاذة فاطمة أبو شوشة والمنتزهات والمعالم البارزة بالمحافظة وسارية العلم بجبل المقيصرة .
ومع انطلاقة البرنامج التدريبي يوم الأربعاء 18/3/1439هـ بقاعة التدريب التربوي استقبل طالبات مدرسة العالمية المدربة والوفد المرافق بأناشيد باللغة الانجليزية وعبارات ترحيبية لقيت إعجابهن والتقاط الصور والفيديو التذكاري بهذه المناسبة مع تغطية إعلامية مباشرة خاصة بالسفارة وعامة للموقع الرسمي وسجلات الرصد بالوزارة مع مراعاة الشروط والضوابط بهذا الشأن والتنبيه على جميع المتدربات بالحرص على البرنامج التدريبي وترك الجانب الإعلامي لذوي الاختصاص كما ألقت مشرفة اللغة الانجليزية الأستاذة مليحة المحايلي كلمة ترحيبية موضحة الهدف العام من الورشة حيث أشارت إلى أنها صممت لتعريف المشاركات بالطرق التي يمكن استخدامها لتدريس اللغة الإنجليزية بطريقة إبداعية تتضمن مهارات معلم القرن الواحد والعشرين .
باستخدام إستراتيجية التعلم القائم على المهام للقيام بأنشطة متنوعة تخرج المعلمة والطالبة من النمط التقليدي إلى الإبداع عقب ذلك ترحيب سعادة المساعدة لشؤون التعليمية بالجميع مؤكدة على أهمية الحرص والاستفادة لكافة مايطرح خلال البرنامج .
لتصل المساعدة للشؤون التعليمية ومشرفة اللغة الانجليزية لمطار أبها لاستقبال الدكتورة روبن ياغر – الملحق الثقافي الأمريكي بالسفارة الأمريكية بالرياض
لتستكمل بعدها الفعاليات المسائية من زيارة للقرية التراثية والمتحف الشعبي برجال ألمع وأمسية ترفيهية من إعداد اللجنة المنظمة للقرية التراثية .
حيث كان في استقبال الجميع رئيسة اللجنة النسائية بالقرية التراثية الأستاذة / حنان حسين عامر بعضوية أكثر من خمسة عشر سيدة من سيدات قرية رجال ألمع والمنظمة للزيارة من إدارة تعليم محايل والعضو باللجنة النسائية للقرية رئيسة قسم تعليم الكبار بنات الأستاذة فاطمة الألمعي .
فيما تجول الزوار والوفد برفقة الأستاذة حنان حسين للتعريف بالمتحف التراثي للقرية /والمسار الشرقي وقد التقطت مساعدة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة للوفد الصور التذكارية للقرية التراثية برجال ألمع وسُلمت لهم كافة الصور التذكارية الخاصة بهم ثم توجه الجميع إلى قصر رجال بالقرية التراثية حيث كان في استقبالهم اللجنة الثقافية رئيسة وعضوات وكانت الأمسية تحمل عبق الزمان والمكان استهلتها الأستاذة / حنان بالترحيب بالضيوف ثم كلمة المساعدة للشؤون التعليمية الاستاذة غاية بلقاسم رحبت بكافة الحاضرات وبالوفد المرافق وتشريفهم للمحافظة للتعرف على جزء من تراث المملكة العربية السعودية معبرة عن سعادتها بوجودهم وبالبرنامج الإثرائي والورشة التدريبية وما ستضيف للمعلمات من تبادل للخبرات فالدولة حريصة على وصول العلم لكافة مدن المملكة والتفاعل واضح وملموس من الحضور منذ انطلاقة البرنامج وننتظر مخرجاته في الميدان بإذنه تعالى .
ثم تحدثت منظمة اللقاء بالقرية التراثية من إدارة تعليم محايل عسير الأستاذة /فاطمة الألمعي رئيسة قسم تعليم الكبار بنات بعبارات الترحيب في ألمع الإنسان والمكان مرحبة بجميع الحاضرات ومشيرة للوفد بما تحقق من تسجيل لهذا اليوم لفن القط العسيري على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي.
موضحة "الألمعي" إن ذلك إنجازاً عالمياً بتسجيل فن "‫القط العسيري" ضمن القائمة التمثيلية للتراث غير المادي، لدى منظمة اليونسكو والمهتمة بالثقافة والتراث العالمي، ويعني القَط العسيري، تلك الزخارف والرسومات الفنية على جدران البيوت القديمة والتي حازت على إعجاب الوفد والتقاط الصور التذكارية لها.
عقب ذلك فيلم وثائقي للقرية التراثية وفن القط العسيري تم استعراضه بالأناشيد الترحيبية والفلكور الشعبي للمحافظة مما أبهج الوفد وسرهم حيث حظي الفلكلور بمشاركة الوفد وتفاعلهم جرى بعد ذلك توجه الجميع للضيافة المعدة بهذه المناسبة .
لينتقل الوفد بعد ذلك إلى مقر إقامتهم وسط متابعة أمنية منذ نقطة البداية وحتى الوصول .
ليستهل يوم الخميس 19ـ3 اليوم التدريبي الأخير بحضور المتدربات ومشاركتهم وتفاعلهم لمحاور الورشة كما تم استقبال كافة رئيسات الأقسام بالإدارة للملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالرياض الدكتورة روبن ياغر –
Ms .Robin Yeager لتتابع ما تبقى من البرنامج التدريبي لهذا اليوم ومشاركة المتدربات الورشة التدريبية .
ليكون الختام متوجا بالشكر من المدربة الأمريكية الدكتورة / كيلي / Kelly Wiechart أشارت فيه إلى أنها تجربة جديدة سعدت بها وفخورة بالمعلمات لتجاوبهم وتفاعلهم وحرصهم على اكتساب المهارات في مدة وجيزة والى أن العمل كان متميزا مع المتدربات بحرصهم ورقي تعاملهم وبدموع الوداع ودعتهم بقولها هم أصدقاء أكثر من متدربين .
كما أكدت الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالرياض الدكتورة روبن ياغر  Ms .Robin Yeager إلى أن الاستفادة من البرنامج تنعكس على الطالبات فبقدر استمتاعكم يستمتع طلابكم فالسبب القوي لوجودنا تحسين البيئة التعليمية من خلال تحسين أدائكم وبالتالي يتحسن الأداء داخل المدرسة .
اللغة الانجليزية قدموها هدية لطلابكم للتواصل مع الأخر والاستفادة منها في الحياة .
وفي هذا الوقت من الزمن يحتاجون ذلك ليس داخل أسوار المدرسة وإنما في حياتهم بصفة عامة .
كما وجهت الأستاذة لينا بايزيد الشكر لكل من نظم لهذا البرنامج والقائمين عليه وما وجدوا من حفاوة الاستقبال والشكر للمتدربات وللمدارس المزارة ومعلماتها القديرات وقائدات مدارسها وللتغطية الإعلامية المصاحبة لهن وللمشرفات القائمات على البرنامج الأستاذة فاطمة أبوشوشة والأستاذة أمل عامر والأستاذة ملهية عيسى والأستاذة مليحة المحايلي والأستاذة أسماء المحايلي والفريق الإداري التقني والإعلامي ومنظم القاعة والحضور ولكل من كان له دور في إتمام البرنامج ونجاحه .
وفي رصد إعلامي لمشاعر وانطباعات المتدربات عبر الجميع عن إعجابهم بالبرنامج لما أضاف لهم من محاور جديدة للعملية التعليمية من تفكير إبداعي ناقد وتطور ومواكبه للدول الرائدة في مجال التعليم والتقنية إلى جانب الإبداعات والابتكارات في تطوير مهارات التدريس وتبادل الخبرات والثقافات المختلفة وبحث معرفي لمزيد من المعلومات في مجال التفكير الإبداعي الناقد .
واختتم البرنامج باستلام الجميع شهادات الحضور من رئيستي قسم التدريب والإشراف التربوي ليودع الوفد بالهدايا التذكارية كما استقبل بكل حفاوة وتكريم .

 

فعاليات الاسبوع الثالث للنادي الموسمي " أسماء بنت أبي بكر الصديق …

فعاليات الاسبوع الثالث للنادي الموسمي " أسماء بنت أبي بكر الصديق " بإبتدائية الحماطة

  المنسقة الإعلامية /موسيه فرحان مرعي   للأسبوع الثالث على التوالي يواصل النادي الموسمي (أسماء بنت ابي بكر الصديق )بإبتدائية الحماطه برامجه التدريبية الهادفة حيث كان من أهم برامجه التدريبية الآتي : اليوم الاول... إقرأ المزيد

نادي أسماء بنت أبي بكر الصديق الموسمي يواصل فعاليات برامجه للإسبوع الث…

نادي أسماء بنت أبي بكر الصديق الموسمي يواصل فعاليات برامجه للإسبوع الثاني

  المنسقة الإعلامية /موسيه فرحان مرعي للاسبوع الثاني على التوالي يواصل نادي أسماء بنت أبي بكر الصديق الموسمي برامجه التدريبية الهادفه حيث انطلق في اليوم الاول / فن المكياج للمدربة أ/ أمل... إقرأ المزيد

انطلاق فعاليات النادي الصيفي (أسماء بنت ابي بكر ) بثانوية الريش

انطلاق فعاليات النادي الصيفي (أسماء بنت ابي بكر ) بثانوية الريش

المنسقة الإعلامية / موسيه فرحان عسيري    بدأ النادي الصيفي الموسمي بثانوية الريش ( أسماء بنت ابي بكر ) يوم الأحد الموافق 1439/10/10هـ بإستقبال الزوار والمسجلين بكل ترحيب وحفاوه وتسجيلهن في النادي... إقرأ المزيد

انطلاق مشروع برنامج اجازتي 3 بالأعمال التطوعية لنادي الحي بالإبتدائية …

انطلاق مشروع برنامج اجازتي 3 بالأعمال التطوعية لنادي الحي بالإبتدائية الرابعة

المنسقة الاعلامية / خاتمه عسيري   تعتبرُ الأعمالُ التطوعيّة من أحد المصادر المُهمّة للخير؛ لأنّها تُساهمُ في عكسِ صورةٍ إيجابيّة عن المجتمع، وتوضحُ مدى ازدهاره، وانتشار الأخلاق الحميدة بين أفراده وانطلاقاً... إقرأ المزيد

لجنة ترشيح ومقابلة شخصية لعدد من المرشحات لمنتدى المعلمين الدولي بمقر …

لجنة ترشيح ومقابلة شخصية لعدد من المرشحات لمنتدى المعلمين الدولي بمقر التدريب والابتعاث

  المنسقة الاعلامية بقسم التدريب التربوي / عائشة الزيلعي   انطلاقا من حرص وزارة التعليم على تطوير المعلمين والمعلمات ورفع مستوى ادائهم التعليمي وفتح فرص الشراكة مع المعلمات والمعلمين والخبراء المؤهلين ومن منطلق... إقرأ المزيد

إجمالي الزيارات الميدانية بالمكاتب الفرعية التابعة لتعليم محايل خلال ف…

إجمالي الزيارات الميدانية بالمكاتب الفرعية التابعة لتعليم محايل خلال فترة متابعة إختبارات نهاية العام ١٤٣٨ - ١٤٣٩ هـ ( الفصل الدراسي الثاني )

  المنسقة الإعلامية بقسم الإشراف التربوي /فاطمة المهدي   أنهت المكاتب الفرعية التابعة لتعليم محايل في كل من ( مكتب وسط محايل و مجاردة و بارق و قنا و البرك و البحر )... إقرأ المزيد

zaangazowanie
9192

معلم ومعلمة

82344

طالب وطالبة

777

مدرسة

304

مشرف ومشرفه