تسجيل الدخول

سجل الدخول إلى حسابك

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

تدريب تعليم محايل يدشن مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • الخميس, 05 كانون2/يناير 2017 10:25
  • حجم الخط

الإعلام التربوي/ سارة الاسمري


برعاية سعادة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة غاية بلقاسم وحضور مشرفات الشؤون التعليمية بمكاتب القطاعات ومشرفات التدريب والمشرفات التربويات ورئيسات الأقسام يقابلها حفاوة الاستقبال من رئيسة قسم التدريب التربوي الأستاذة سمية فايع الفتحي والطاقم الإشرافي والتدريبي بمركز التدريب التربوي انطلق اللقاء التعريفي بالمشروع صباح الأربعاء الموافق6/4/1438هـ مرحبين بالجميع شاكرين لهم تفاعلهم بالحضور .
حيث استهلت رئيسة قسم التدريب التربوي في كلمتها إلى انه في ظل التحول الوطني بات لزاماً توظيف مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة المستجدة نحو الأفضل لتطوير المعلم لمواكبة عصر التطور للخروج بحصاد مثمر .
مهيبة بالجميع للمشاركة بهذه الرؤية المنشودة إلى جانب التعاون والإخلاص والربط بين النظرية والتطبيق..
لينطلق بعد ذلك العرض التقديمي لمدربة المشروع الأستاذة فاطمة شامي للتعريف بمشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة
مبينهً مايهدف إليه المشروع في هدفه العام من تمكين المعلمات المستجدات وإكسابهن المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لمواكبة التطور العلمي والتقني، والإلمام بالأساليب والطرائق التربوية الحديثة، للقيام بأدوارهن بفاعلية لضمان كفاءة المخرجات التعليمية، كما يهدف في أهدافه التفصيلية إلى تنمية مهارات المعلمات لاستخدام مصادر المعرفة المتعددة وتوظيفها في تحسين التعليم والتعلم ، وتعميق الفهم للفكر الفلسفي ونظريات التعلم والاتجاهات الحديثة في عمليتي التعليم والتعلم وبناء مجتمعات التعلّم التشاركية في بيئات العمل التربوي والتعليمي بحيث تصبح جزءاً لا يتجزأ من نسيجه ،وإكساب المعلمات الجدارات الشخصية والجدارات التي تضمنتها المناهج الدراسية من معارف ومهارات مستجدة في قضايا التخطيط للتدريس والاستراتيجيات التدريسية والحوار الصفي والتقويم التي تخدم تطبيق تلك المناهج.
كما أوضحت المدربة مرتكزات المشروع من ترقية التعلم وبحوث الفعل والتأمل الذاتي وأدبيات المشروع ومنطلقاته وخطة المشروع والية تنفيذه وحقائبه التدريبية .
وعقب ذلك تمت المداخلات من المشاركات لتتحدث رئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة فاطمة أبوشوشة لتوضح أن البرنامج معطاء في مرحلة التحول الوطني وعلينا أن نستشعر ذلك مع قبول التغيير .
حيث أن الجهود التي بذلت في المشروع حثيثة حتى خرج مشروع جدارات الذي يركز على إكساب المعلم العديد من المهارات فتطور وتقدم الدول يقاس بتعليمها فالتعليم الركيزة الأساسية لأي تطور .
مشيدة بما يحققه أبناء الوطن من تقدم ومراكز متقدمة على مستوى العالم لذا وجب علينا أن نقدم لهم كل جديد ومتطور فانطلاقة المشروع تبدأ من حقيبة التعليم والتعلم حتى يكون المعلم المستجد قادراً على القيادة في عصر التحول والتطور والمشرف التربوي هو المؤثر في ذلك .
لتتحدث المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة غاية بلقاسم مرحبة وشاكرة لجميع المشاركات بالحضور لتدشين اللقاء من الفئات المستهدفة واللجنة التنفيذية للمشروع .
مؤكدة على أهمية استشعار المسؤولية وترجمة حب الوطن في ميدان العمل لتحقيق جزء من واجبنا تجاه الوطن في ظل ما يواجهه ونحن ننعم بالأمن والأمان .
مشيرة إلى أن المشروع يسهم في مساعدة المعلمة بالميدان التربوي في ظل التطورات السريعة لتوصيل المعلومة مستفيدة من المستجدات الحديثة .
لذا وجب علينا حتماً تطوير الذات والإمكانات والمهارات فمشروع جدارات يتطلب التخطيط والتنظيم وترتيب الأولويات لتحقيق أهداف المشاريع ويكون مخرجها جيل رائد .
مشيرة إلى أهمية بذل كافة الجهود والمساندة والى أهمية تظافر الجميع لنحقق المنشود مع أهمية الرفع بكافة المعوقات والصعوبات للعمل على تذليلها .
واختتمت اللقاء التعريفي بالمشروع رئيسة قسم التدريب التربوي بعدد من التوصيات المتعلقة بمرحلة التنفيذ للمشروع للالتزام بها.
ومنها الاستمرارية في حضور البرنامج للمتدربات والالتزام بالمواعيد إلى نهاية حقائب البرنامج حيث لن تصدر شهادة لمن لم تكمل المدة المحددة للبرنامج وفي حضور البرنامج على المتدربة إحضار منهج كتاب الطالبة من تخصصها.
في حين يستهدف البرنامج المعلمات المستجدات في الأعوام الدراسية (1433ـ1434/ 1434ـ1435/ 1435ـ1436هـ) وسيتم البدء بتدريب المعلمات لعام 1435ـ1436هـ مع الالتزام بزمن البرنامج من الساعة الثامنة صباحا وعلى مشرفة التخصص التدريب ونقل العملية التدريبية للميدان والانطلاقة في عملية التدريب بعد حضور البرنامج التدريبي مهيبة بقائدات المدارس الفاضلات بتمكين المعلمات من الحضور لجميع أيام البرنامج .
لتنهي "الفتحي "حديثها بأن مشروع الجدارات الوظيفية يهدف إلى تحرير المعلمة من أدوارها التقليدية والانطلاق بها إلى أدوار جديدة بطريقة محفزة لبناء تعلم أفضل وصولاً إلى فضاءات جديدة من التميز، في ضوء رؤية المملكة 2030وبرنامج التحول الوطني .

فعاليات ملتقى الحج السنوي ( وليال عشر ) بنادي الحي بالابتدائية الرابعة

فعاليات ملتقى الحج السنوي ( وليال عشر ) بنادي الحي بالابتدائية الرابعة

  المنسقة الإعلامية بنادي الحي / خاتمه عسيري   من فضل الله تعالى على عباده أن جعل لهم مواسم للطاعات، يستكثرون فيها من العمل الصالح، ويتنافسون فيها فيما يقربهم إلى ربهم، والسعيد من... إقرأ المزيد

نادي الحي بالإبتدائية الرابعة يقييم مسابقة أفضل طبق

نادي الحي بالإبتدائية الرابعة يقييم مسابقة أفضل طبق

  المنسقة الإعلامية بنادي الحي / خاتمه عسيري   وصفة الإنجاز الناجح مكونة من أربعة مُكونات أساسية : اختر مِهنة تُحبها، إمنحها أفضل ما لديك، اغتنم الفرص التي تلوح لك، وكن أحد أفراد... إقرأ المزيد

تنفيذ برنامج اصنعي فستانك بنفسك بنادي الحي بالابتدائية الرابعة

تنفيذ برنامج اصنعي فستانك بنفسك بنادي الحي بالابتدائية الرابعة

  المنسقة الاعلامية بنادي الحي / خاتمه عسيري   التفصيل والخياطة فنان متطوران من عصر إلى عصر يظهر فيها إبداعات جديدة تساير جميع الأذواق وتواكبها عبر الزمن والخياطة مهنة كرمها رب العزة والجلال... إقرأ المزيد

نادي الحي بالإبتدائية الرابعة يقييم دورة بعنوان (حياتك ألوان )

نادي الحي بالإبتدائية الرابعة يقييم دورة بعنوان (حياتك ألوان )

  المنسقة الإعلامية بنادي الحي / خاتمه عسيري   الحياة عبارة عن علبة ألوان تجد فيها مايسعدك ومايحزنك تجد فيها مايبهجك وما يشقيك كيف تحقق نجاحاتك وكيف تعمل على تطوير ذاتك ومن منطلق... إقرأ المزيد

بالتعاون مع مكتب تبصره .... نادي الحي يقيم ملتقى أرجوان للفتيات

بالتعاون مع مكتب تبصره .... نادي الحي يقيم ملتقى أرجوان للفتيات

المنسقة الإعلامية / خاتمه عسيري في مساء يوم الثلاثاء الموافق 10/24 مساء مليء بعبق الورد وعطر الأرجوان يقيم نادي الحي بالإبتدائية الرابعة بالضرس بقيادة مشرفة النادي خاتمه عبدالله ملتقى أرجوان... إقرأ المزيد

مدير التعليم بمحافظة محايل يهنئ الأمير محمد بن سلمان بالثقة الملكية ا…

مدير التعليم بمحافظة محايل يهنئ الأمير محمد بن سلمان  بالثقة الملكية الكريمة ( ولياً للعهد)  ويبايعه على السمع والطاعة

  الاعلام التربوي  الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين وإمامهم الى يوم الدين.له الحمد والشكر فقد فضلنا على كثير من العالمين - واختصنا بخير بقاع الارض وطناً فازددنا... إقرأ المزيد

zaangazowanie
9192

معلم ومعلمة

82344

طالب وطالبة

777

مدرسة

304

مشرف ومشرفه