تسجيل الدخول

سجل الدخول إلى حسابك

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني
21 شباط/فبراير 2017


الإعلام التربوي/ سارة الاسمري


أنهت مشرفة التدريب بوحدة تطوير الأستاذة أمل عامر رئيسة لجنة مبادرة سفراء اللغة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24ـ5ـ1438هـ برنامج مهارات التفكير ضمن مبادرة سفراء اللغة والمقامة في التدريب التربوي لمده ٣ أيام تدريبية.
حيث بلغ عدد المتدربات ٩ متدربات من معلمات اللغة الانجليزية بمدارس وحدة تطوير والمنفذة للمبادرة للمرحلة المتوسطة وبحضور مشرفتي اللغة الانجليزية لليوم الختامي الأستاذة أسماء المحايلي و الأستاذة مليحة المحايلي .
حيث أوضحت مدربة البرنامج إلى أن أهم أهداف البرنامج هو تدريب المعلمات على عدد من المهارات التي تضفي على عمليه التدريس الجاذبية والاستمتاع حتى يخف العبء على المعلمة داخل الصف في تدريس الطالبات حيث نرقى إلى عملية التعلم فتصبح الطالبة متعلمة ذاتياً باستخدام الوسائل المتاحة وتوجيه المعلمة من خلال التدريب على عدد من المهارات باللغة الانجليزية مثل مهارة جمع المعلومات ومهارة الاستنباط والخريطة الذهنية ومهارة طرح الاسئله ومهارة هيكل السمكة وغيرها من المهارات التي تنوعت بين التفكير الانتقادي والتفكير الإبداعي والتحليلي .

وأضافت " عسيري" إلى أن كل ذلك يتم من خلال مهمات أدائيه ومشاريع صفيه هادفة يتم من خلالها التحقق من اكتساب الطالبات المهارات والمعارف خلال الوحدة الدراسية ووفق معايير محددة ومعلنة تقرأها المعلمة ووحدة تطوير المدارس .
وانتقلت "عسيري" في حديثها إلى أهمية تعليم الطالبات مهارات التفكير
مساعدة الطالبة لتكون متعلمة ذاتياً ورفع مستوى الثقة بالنفس لدى الطالبات وتقدير الذات لديهن وزيادة قدرة الطالبات على حل المشكلات واتخاذ القرارات وإيجاد الحلول الإبداعية مع تنمية قدرة الطالبات على ذلك وتحسين مستوى الطالبات الدراسي .

وكما تكمن أهمية تعليم مهارات التفكير للمعلمات في مساعدتهن في الإلمام بمهارات التفكير وزيادة الدافعية والنشاط والحيوية لدى المعلمات مع جعل عملية التدريس عملية تتسم بالإثارة والمشاركة والتعاون بينهن وبين الطالبات والتخفيف من التركيز على عملية الإلقاء للمادة الدراسية لأن الطالبات يستمتعن بالأنشطة المختلفة التي يستطعن عن طريقها اكتساب المعارف والمهارات والعمل على رفع معنويات المعلمات وثقتهن بأنفسهن, مما ينعكس ايجابياً على أداء الطالبات وأنشطتهن المختلفة .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProIdc0e2447d71

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017


المنسقة الإعلامية /عزيزة المشايخ تصوير أ/فاطمة مشولي



النمو عملية تراكمية متصلة تتطور في شكل مراحل وكل مرحلة تمهد للمرحلة التي تليها
والنمو بمظاهره التكوينية كالشكل والوزن أو الوظيفة
سواء الحسية أو العقلية أو الاجتماعية يتأثر بعوامل الورثة والتكوين العضوي والغذاء والبيئة الاجتماعية والثقافية
قامت المرشدات الطلابيات الأستاذة / عزيزة القحطاني و الأستاذة /معدية المصعدي بتفعيل برنامج خصائص النمو))
مع مطلع هذا الأسبوع حيث تم إعلان البدء في تنفيذ البرنامج وتكوين الجنة خاصة به
والاجتماع باللجنة والتعريف بالبرنامج و عمل إذاعة متكاملة في الطابور الصباحي
أما يوم الاثنين فقد عقد الاجتماع بالمعلمات وتعريفهن بالبرنامج وأساليب التعامل مع الطالبات
ويوم الثلاثاء الاجتماع بالطالبات في غرفة المصادر وعرض فلم مرئي توعوي عن خصائص النمو والنفاس معهن حول بعض العادات الصحية السليمة
كما تم التوزيع على أولياء الأمور نشرات تعريفية بالبرنامج والاطلاع عليها والتوقيع بالعلم واستثمار الإشعارا ت الشهرية ومُذكّرة الوجبات في تدوين رسائل توعوية

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017


المنسقة الإعلامية. آمنه طالع.


الشجرة تعني العطاء الرخاء المحبة وانطلاقا من حرصنا عن بلادنا الحبيبة خصص لها أسبوع نحتفل به كل عام تماشيا مع ديننا الإسلامي حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((ما من مسلم يغرس غرسا او يزرع زرعا فيأكل منه إنسان أو حيوان أو بهيمة إلا وكان له صدقة))فواجب كل مسلم الاهتمام بغرس الأشجار فهي شرايين الحياة لذا لا يتوقف نشاط المسلم عند غرس الشجرة بل يتعداه إلى الاهتمام بها ومن فوائد زراعة الأشجار تحد من التلوث الجوي الموجود في البيئة وأنها تخفف من درجات الحرارة وصيانة وحفظ التربة
من هذا المنطلق قامت مشرفة النشاط الأستاذة/ نسيله الاسمري بتفعيل أسبوع الشجرة تحت شعار ((الشجرة حياتنا)) بدا بإذاعة مدرسية وعرض مرئي عن أهمية الشجرة وكيفية الحفاظ عليها وأنشودة عن الشجرة وذلك تحت إشراف قائدة المدرسة ختمه عسيري

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017

 


المنسقة الإعلامية /فاطمة مشولي تصوير عزيزة المشايخ

 

إن للشجرة أهمية كبيرة في حياتنا اليومية فهي مصدر للغذاء والظل وقد حث الإسلام على أن يعمر الناس الأرض بالغرس والزرع.
الشجرة رمز العطاء ،لذا يجب الحفاظ عليها و العناية بها • الشجرة تعمل على تنقية الهواء وتعطي مظهراً جمالياً جذاباً. • أسبوع الشجرة يعتبر من الإحتفالات المشجعة للأفراد على زراعتها والعناية بها لتنمية انتمائهم لها•
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ما من مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً فيأكل منه إنسان أو حيوان أو بهيمة إلا وكان له صدقة ” لذلك فواجب كل مسلم الاهتمام بغرس الأشجار فتعد الأشجار مصدراً للجمال والبهجة والسرور والهواء العليل.
اعد يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ /٥ /١٤٣٨هـ إذاعة مدرسية عن أسبوع الشجرة تحت عنوان "الشجرة حياتنا قدم خلالها "وعرض مرئية عن أهمية الشجرة وفوائدها وكيفية الحفاظ عليها وأنشودة عن الشجرة .بإشراف قائدة المدرسة الأستاذة / أمل حسن ورائدة النشاط
أ. فاطمة حاضر والكادر التعليمي من معلمات وإداريات وقد تم إعداد ركن خاص لاستقبال مشاركات الطالبات . هذا فيما وجه الشكر والتقدير لكل الجهود المبذولة ولكل من شاركت في هذه المناسبة .

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017


المنسقة الإعلامية /أمزينه احمد حسن


أعلنت ابتدائية العين للطالبات على أهمية المشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي والذي انطلق من دبي إلي جميع طلاب العالم العربي بدعم ورعاية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية حيث قامت منسقة المشروع الأستاذة ((قليله معدي ))بشرح أهمية هذا المشروع للطالبات وانه يهدف إلى تنمية حب القراءة لدى الطالبات وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم وتوسع مداركهم كما إن القراءة تؤدي إلى تنمية مهارات الطالبة في التفكير التحليلي والنقد والتعبير كما يهدف كذلك لتشجيع القراءة بشكل مستدام ومنظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطالبات طيلة العام الدراسي
بالإضافة لمجموعه كبيره من الحوافز المالية والتشجيعية للمدارس والطالبات وفتح الباب إمام الميدان التعليمي والإباء والأمهات في العالم العربي للمساهمة في تحقيق هذه الغاية وتأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة وغرس حب القراءة في الأجيال الجديدة من قبل الأسرة.
كما قدمت عروض مرئية بذلك وتم تسجيل الطالبات في موقع التحدي للقراءة وتم تعبئة بيانات منسقة المشروع وتسجيل مقدار الحفظ في الموقع ومتابعة الطالبات متابعه مستمرة
ووجهت قائدة المدرسة الأستاذة (داحشه مصطفى عامر ))شكرها للجميع متمنيه لهن دوام التوفيق والنجاح .

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017

 

المنسقة الإعلامية / خديجة فايع


يصادف( اليوم الرابع من شهر شباط)الذكرى العاشرة لليوم العالمي للسرطان ومن خلال الاذاعه المدرسية بيوم الاثنين الموافق١٤٣٨/٥/٢٣ وبحضور قائدة.المدرسة الأستاذة جمعه عيسى وجميع منسوبات المدرسة من معلمات وطالبات وإداريات بدأت الإذاعة بالقران الكريم ومن ثم كلمة عن مرض السرطان لتوعية الطالبات وتعريفهم عليه من حيث هدفين 1-نحن نستطيع بوقف الخرفات والأساطير حول مرض السرطان والتوعيه للمدارس
2- وأنا استطيع بالإقلاع عن التدخين حيث انه سبب رئيسي للسرطان
وتعزيز الأنظمة الصحية للتقليل من أستهلاك التبغ والكشف المبكر عن السرطان والحصول على العلاج الفعال والفهم العميق والتفاعل مع السرطان في كافات الجوانب النفسية والعاطفية والجسدية حيث إنها جزء مهم لعلاج المرضى ونجاحه وتعريفهم على أعراضه والمستشفيات المتخصصة للعلاج .

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017


المنسقة الإعلامية /دلال احمد آل مبارك


أقامت متوسطة الريش حفلا لتكريم المتفوقات تشجيعا لهن على المواصلة والاستمرار وتحفيز لغيرهن على التفوق
والنجاح وكان البرنامج من إعداد المرشدة الطلابية الأستاذة /فاطمة خماش تحت عنوان(طموحي تفوقي ) وتحت إشراف
قائدة المدرسة الأستاذة /زانه علي الحسن حيث قدمت قائدة المدرسة بتقديم الهدايا وشهادة شكر لكل طالبة من العشر الأوائل على كل مرحلة وقد هدف البرنامج إلى الاعتزاز بالمتفوقات في المراحل الثلاث والإشادة بهن وتشجيعهن على التفوق الدائم والشكر والعرفان لأسرهن على حسن المتابعة خلال الفصل الدراسي الأول نسال الله لهم مزيدا من التقدم والنجاح الزاهر .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProIda6a1f43cef

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017

 

المنسقة الإعلامية / عائشة سروي


احتفلت مدرسة المتوسطة والثانوية الرابعة بتكريم نخبه من طالباتها المتفوقات للعام الدراسي 1437 ـ 1438هـ بكافة مراحلها الدراسية حيث بدا الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقت الأستاذة / صالحة مفرح المرشد الطلابية بالمدرسة كلمة شكرت فيها المعلمات والطالبات على جهودهن المبذولة لتحقيق النجاح ونوهت في كلمتها بالطالبات المتفوقات وتمنت على الطالبات الأخريات الاجتهاد والمثابرة حتى يحصدوا التفوق مثل زميلاتهم لمكرمين.
ثم ألقت الأستاذة / شريفة عيسى قائدة المدرسة كلمتها هنئت فيها بناتها الطالبات المتفوقات وشكرت أولياء الأمور على متابعتهم الجيدة لبناتهن والتي كانت لها الدور الكبير في تفوقهن وحثت في كلمتها كافة طالبات المدرسة على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد وإرشادهن إلى الطرق الصحيحة للاستذكار حتى يحصدوا أعلى درجات التفوق . ونوهت بدور زميلاتها المعلمات في المدرسة على حرصهم الشديد في متابعة الطالبات وحثهم الدائم على المنافسة بين أقرانهن في الفصل مما يولد لديهن حب التنافس وبالتالي التفوق في الدراسة .
بعد ذلك تم تكريم الطالبات المتفوقات بتوزيع الشهادات والهدايا وإعداد وجبة إفطار تكريما لهن .

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017



المنسقة الإعلامية /فاطمة الفاهمي


قال الله تعالى (ونزلنا من السماء ماء مباركا فأنبتنا به جنات وحب الحصيد
والنخل باسقات لها طلع نضيد
رزقا للعباد وأحيينا به بلدة ميتا كذلك الخروج )
وقال صلى الله عليه وسلم (ما من مسلم يغرس غرسا أو يزرع زرعا فيأكل منه إنسان أو حيوان إلا كان له به صدقة)
أسبوع الشجرة يعتبر من الإحتفالات المشجعة للأفراد على زراعتها والمحافظة عليها
الشجرة هي رمز للعطاء لذا يجب الحفاظ عليها وهي تعمل على تنقية الهواء وتعطي مظهرا جماليا هكذا بدأ أسبوع الشجرة بالكلمات والمنشورات والصحف الحائطية بمتابعة مشرفة النشاط الأستاذة /شارة علي والتي ساهمت بالتشجيع على زراعة الشجرة والحفاظ عليها ومتابعتها وتعهدها بالماء بين الوقت والآخر .

 

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017


المنسقة الإعلامية /شريفة محمد علي المحائلي


قام قسم نشاط الطالبات بتكريم الطالبات الفائزات بالمراكز الأول في المجال الثقافي وتكريم رائدات النشاط وتقديم الهدايا وشهادات شكر وتقدير لهن وذلك برعاية رئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة /غاية الناشري وتحت إشراف مشرفة المجال الثقافي الأستاذة /زهراء علي حريش وقد قام الطالبات بتقديم الدرع الشكر لمشرفة المجال الثقافي تقدير لجهودها معهن .

إقرأ المزيد...
21 شباط/فبراير 2017



المنسقة الإعلامية بقسم النشاط /شريفة محمد المحائلي


حضرت المشرفة /نجاة علي حنش دورة تدريبية في المقامة في مدنية الرياض ومدة الدرة ثلاثة أيام وكان محتوى الدورة عن تنمية قدارت العاملين في المدرسة وعلى تعزيز الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع ومن الموضوعات التي نقاشت في الدورة مفهوم الدورة و الشراكة بين المدرسة والمجتمع والإطار العام للشراكة و التطوع وأهميته للطالب وطرق توظيفه في المدرسة والتعرف على بعض التجارب العالمية والمحلية في مجال الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع وفي ختام الدورة أقيمت ورشة عمل لبناء الخطة السنوية للشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع .

إقرأ المزيد...
20 شباط/فبراير 2017



المنسقة الإعلامية /صالحه البوحي


الشجرة رمز العطاء لذا يجب الحفاظ عليها والعناية بها الشجرة تعمل على تنقية الهواء وتعطي مظهرا جماليا جذابا وتعطي المحبة والرخاء والعطاء وانطلاقا من ذلك فقد حرصت بلادنا الحبيبة على تخصيص أسبوع من كل عام لتفعيل أسبوع الشجرة وتماشيا مع ديننا الإسلامي الحنيف حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم( ما من مسلم يغرس غرسا أو يزرع زرعا فيأكل إنسان أو حيوان بهيمة إلا كان له به صدقه)
فالشجرة التي تراها في كل مكان بشكلها ولونها المألوف هي النبات الأخضر اليافع وتلك الأزهار التي تبتسم على جبين الأرض فتضيف لها لمسة البشاشة والسرور
صباح بارد ونسمة هواء أيقظت فينا التطلع إلى الأجمل صباح يوم الاثنين الموافق 23 /5 /1438 أعدت إذاعة مدرسية عن أسبوع الشجرة تحت عنوان( الشجرة حياتنا) بإشراف قائدة المدرسة الأستاذة /حمامه عسيري ورائدة النشاط الأستاذة / فاطمة حسن والكادر التعليمي من معلمات وإداريات
قد تم إعداد ركن خاص لاستقبال مشاركات الطالبات
كما وجهت القائدة الشكر والتقدير لكل الجهود المبذولة ولكل من شاركت في تفعيل هذه المناسبة .

إقرأ المزيد...
20 شباط/فبراير 2017



المنسقة الإعلامية / صالحة عائض


بجهود مسؤلة الأمن و السلامة بالإبتدائية الثامنة الأستاذة : زاهية محمد ...وتحت إشراف وكيلة المدرسة : عذبه علي ....أقامت يوم الإثنين الموافق 23/5/1438 خطة إخلاء وهمية للطالبات.
وذلك بعد التعريف بمخارج الطوارئ ونقطة تجمع الطالبات .....كما تم تدريب الطالبات على إطفاء الحرائق والإسعافات الأولية وكيفية مواجهة المخاطر في حال حدوثها .....ورفع مستوى الوعي بين الطالبات عن طريق النشرات واللوحات الجدارية والمجسمات .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProIdfc6bc1cc8c

إقرأ المزيد...
الصفحة 1 من 145
zaangazowanie
9192

معلم ومعلمة

82344

طالب وطالبة

777

مدرسة

304

مشرف ومشرفه