تسجيل الدخول

سجل الدخول إلى حسابك

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني
×

ملاحظة

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/436t

 

المنسقة الإعلامية بقسم الإشراف / فاطمة المهدي

 

اعتمدت رئيسة قسم الإشراف التربوي بمحايل الأستاذة / فاطمة أحمد أبو شوشة النتائج النهائية للطالبات في تطبيق مسابقة مبادرة عباقرة العلوم بالمدارس المستهدفة من المبادرة والتي شملت خمسة وعشرون مدرسة تابعة لإدارة التعليم بمحايل عسير هذا و قد تقدمت رئيسة فريق مبادرة عباقرة العلوم الأستاذة / مها عسيري ببيان وضحت فيه ترتيب المدارس حسب نتائج الطالبات في تطبيق مسابقة عباقرة العلوم وجهت فيه شكرها الجزيل للمدارس المستهدفة لتسهيل مهمة التطبيق لفريق المبادرة كما نوهت إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطالبات و حث المعلمات على إتباع أساليب التقويم الفعالة في تدريس مادة العلوم و تأصيل استشعار تمثيل المدرسة في نفوس الطالبات على مدى فترة تطبيق المبادرة في الأعوام المقبلة و قد ضمنت عسيري في البيان المقدم لرئيسة قسم الإشراف ترتيب المدارس المستهدفة من المبادرة حسب نتائج الطالبات في المراحل ( الابتدائية و المتوسطة و الثانوية ) وضحت فيه المراكز الأولى لعباقرة العلوم في جميع المراحل ( الابتدائية و المتوسطة و الثانوية ) وفيما يلي عرض لنتائج الطالبات حسب ترتيب المدارس المستهدفة.

{gallery}436t{/gallery}

إقرأ المزيد...



اعداد المنسقة الإعلامية/هلاله عيسى عسيري     تنسيق الأستاذة/هلاله علي عسيري

تمرالأيام وتتسابق الساعات والثواني ،تمر الأيام وتقترب طوالع الرحيل ،تمر الأيام وتسبل العيون دموعها تمر الايام كما تمر الأنسام العطرة ويسدل الستار على آخر فصل من فصول الرواية وأي رواية إنها رواية استمرت على مدى ١٢عاماً تحمل في طياتها ذكريات وأحداث لاتنسى .
نحتفل اليوم الأربعاء١٤٣٨/٨/٢٨بتخرج طالباتنا بالصف الثالث ثانوي بقسميه العلمي والأدبي في اجواء يكسوها الفرح والسرور وتعلوها الابتسامات تارة والدموع تارةً أخرى فلحظات الوداع حزينة دائماً
ابتدأالحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رائدة النشاط الأستاذة/شريفة بحني شكرت فيه الطالبات على جهودهن طوال السنوات الماضية وأعلنت عن مشاركتهن بحفر بئر خيري باسمهن وباسم امهاتهن فجزاهن الله خير الجزاء.
ثم كلمة قائدة المجمع الاستاذة/فاطمه السلمي رحبت فيها بالحضور من طالبات ووليات امر وأشادت بطالبات الصف الثالث ثانوي ومايتمتعن به من أخلاق عالية وقد كرمت الطالبة /منيرة غريب الحاصلة على المركز الثاني في تصميم الأزياء على مستوى المملكة وكرمت الطالبة/زهره علي احمد نظير جهودها الدائمة في اثراء جميع الأنشطة بالمجمع وقدمت لها جهاز آيباد.
ثم تقدمن الطالبات بإلقاء كلمة شكر لمعلماتهن وكلمة لامهاتهن.
ثم تقدمن الطالبات لتقطيع كيكة تخرجهن واستلام هداياهن من معلماتهن .وقد اختتم الحفل بتكريم قائدة المجمع الاستاذة /فاطمة السلمي للمعلمات المتميزات طوال العام الدراسي المنصرم وأعلنت اسم المعلمة الحائزة على جائزة افضل معلمة وهي الأستاذة/حنان مسعود.
وقد كرمت المرشدة الطلابية الأستاذة/هلاله احمد عسيري رائدات الفصول لجميع المراحل نظير جهودهن المتميزة طيلة العام الدراسي.
راجين الله لهن التوفيق وحياة جامعية موفقة بأذنه تعالى.

إقرأ المزيد...

 

الاعلام التربوي / آمنه عامر


عقدت رئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة غاية محمد الناشري إجتماعاً بمديرات الأندية الموسمية و بحضور المشرفة المتابعة للأندية الموسمية الأستاذة / اسماء عمر المحايلي وذلك بمركز التدريب التربوي وبحضور 10 متدربات للأندية
وقد رحبت الناشري بالحضور مستهلة حديثها بأهمية الاندية في سد الفراغ لبناتنا وملؤه بما يفيدهن ويكسبهن مهارات حياتية متعددة بالإضافة إلى إكتشاف و تنمية مواهبهن
وقد ناقشت الاستعدادات لتدشين الأندية يوم الاحد ١٤٣٨/٩/٢
وذلك بحضور مدير التعليم الأستاذ / منصور بن عبدالله آل شريم
كما ناقشت الناشري خلال الاجتماع آلية العمل في النادي وضوابط الاندية الموسمية( إجازتي 2)
وأوقات الدوام في النادي حيث حددت للأندية فترتين
تبدأ الفترة الاولى من 2رمضان إلى 20 رمضان
وتبدأ الفترة الثانية من 22 / ١٠ /١٤٣٨ إلى 25/ ١١ /١٤٣٨
موضحة أن بداية تسجيل الطالبات والمرتادات للأندية سيبدأ يوم الأحد الموافق ١٤٣٨/٩/٢ من خلال بوابة (إجازتي 2 )
منوهة بأهمية رفع التقارير عبر البوابة
مستدركة أنه سيتم فتح الأندية في كلا من نادي الحماطة الموسمي /نادي البرك الموسمي /نادي قنا الموسمي /نادي المجاردة الموسمي
كما حثت المديرات على فتح حساب للاندية الموسمية على قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية
كما أشارت الناشري إلى المسارات في كل نادي وهي المسار التقني والمسار التطوعي والمسار السياحي والمسار الترفيهي
وتم خلال الاجتماع توزيع خطابات التكليف للعمل بالأندية الموسمية مع الإشارة إلى الدعم السخي من إدارة التعليم لكل نادي
وفي ختام الاجتماع شكرت الناشري مديرات ومشرفات الأندية متمنية لهن التوفيق خلال الإجازة الصيفية .

إقرأ المزيد...


المنسقة الإعلامية / هبه الاصبحي


تتوه الحروف عن لحظات وداع الأحبة
تقف الكلمات أمام تعابير الفراق
ونحن الآن نسوق هذه العبارات لرمز من رموز التعليم
(٢٢) عاما من البذل والعطاء في مجال التعليم حققت انجازات ونجاحات مختلفة وبداية عملها في إدارة تعليم جيزان تم تعينها كمعلمه في احد المسارحه بعدها انتقلت إلى إدارة تعليم محايل عملت فيه كمعلمة في الثانوية الثانية عام (١٤٢٢) ثم رشحت مشرفة لمادة الرياضيات في نفس العام ، ورئيسة قسم نشاط الطالبات من (١٤٢٤) ، ومشرفة تخطيط مدرسي عام (١٤٣١) إلى تاريخه ،

وكقائدة لنادي الحي بمحايل منذ تأسيسه عام (١٤٣٥) .


انها الأستاذة المتألقة دائما /هند محمد محائلي


وبهذه المناسبة اجتمعن مشرفات الأقسام تترأسهم الأستاذة /جميله الشقيقي وعدد من منسوبات التعليم ومنسوبات نادي الحي والأندية الأخرى لتوديع الأستاذة الفاضلة / هند محايلي متمنيين لها التوفيق في مقر عملها الجديد .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProId8e58696c8c

إقرأ المزيد...

 

المنسقة الاعلامية/ مريم الفلقي


قال تعالى ( اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) لك مسيره عطاء لمسة وفاء لكل من اخلص
في عمله وادى الأمانة الشكر من الاعماق الشكر لقائدة احتوت الكادر التعليمي بالحكمة والمشوره وتسخير
الصعاب لتيسير العملية التعليمة بالمدرسة تلك هي الاستاذة للفاضلة /آمنه الشهري والشكر لوكيلتها الاستاذة / عائشة حكمي التي كان شعارها التعاون والاحترام والشكر لكلاً من المعلمات : حسناء الخنين وجميله الحفظي ومنى الحفظي لروح الاخوة بالمدرسة.
وبالحب والتقدير ودعت منسوبات مدرسة الحماطة خمسة من المعلمات المتقاعدات وقد شهد مسرح قاعة فندق كل الناس
دموع الوداع والفرح بإنجازاتهم خلال مسيرتهم العملية بحضور الاستاذة/ فاطمه ابو شوشه مديرة الأشراف التربوي حيث تسلمت المتقاعدات شهادات الشكر والتقدير من يدها الكريمة . وفي ختام الحفل قدمت منسوبات مدرسة الحماطة الهدايا وشهادات الشكر للمتقاعدات سائلين المولى لهن التوفيق والسداد في حياتهن الجديدة.

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProIdef58cfa646

إقرأ المزيد...

 

الاعلام التربوي

الإعلام التربوي.. كرم سعادة مدير التعليم الأستاذ منصور آل شريم  قادة المدارس الابتدائية التي تميزت في تطبيق مشروع حقيبتي المثالية بالإدارة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 1437/1438 بحضور المساعد للشئون التعليمية الأستاذ علي محسن عداوي والمساعد للشئون المدرسية الأستاذ حامد الشمراني ومديري مكاتب التعليم ورؤساء الأقسام بالادارة بقاعة الدكتور محمدالرشيد اليوم الثلاثاءالموافق28/8/1438 وعبر رئيس قسم الصفوف الأولية ومنسق المشروع بالإدارة الأستاذ محمد المشايخ  أن الهدف من المشروع هو المحافظة على سلامة الطالب  والوصول إلى النسبة الموصى بها عالميا لوزن الحقيبة المدرسيةوهي 10% من وزن الطالب وقد بدأ تطبيق المشروع خلال الفصل الدراسي الثاني 1436/1437 بنسبة 10%من المدارس وفي الفصل الدراسي الأول لهذا العام كان التطبيق بنسبة 30%وفي هذا الفصل بنسبة 60% و بهذا يكون المشروع تم تطبيقه في جميع المدارس الابتدائية والبالغ عددها 159مدرسة.

إقرأ المزيد...


الإعلام التربوي / آمنه عامر


عقدت رئيسة لجنة مبادرة سفراء اللغة مشرفة التدريب بوحدة تطوير المدارس الأستاذة / أمل عامر عسيري يوم الثلاثاء الموافق 27/8/1438هـ اجتماع بأعضاء مبادرة سفراء اللغة بمركز التدريب التربوي وذلك لمناقشة أجندة أعمال الاجتماع الثاني وحصر نتائج النصف الأول من المرحلة الأولى للمبادرة حيث استهلت حديثها بالترحيب بالأعضاء و توزيع أجندة الاجتماع ودليل مهارات التفكير ليتم الاستعانة بها في توصيف العمل في ملفات المدارس و مناقشتها .
عقب ذلك تم استعراض نتائج الطالبات في مادتي لغتي ( اللغة العربية ) واللغة الانجليزية واستعراض أعمال المدارس المشاركة في المبادرة ومناقشة المهمات الأدائية ( النموذج) والمهمات الأدائية المعدة من قبل المعلمات مع تأكيدها لأهمية كيفية صياغة سيناريو المهمة الأدائية.
كذلك تم مناقشة المعايير اللغوية الضابطة لأداء الطالبة (النموذج ) والمعايير اللغوية المعدة من قبل المعلمة وعرض المشاريع المقدمة من الطالبات وتقييم عينه من مشاريعهن وتقييم العمل كاملا .
مشددة انه في بداية العام القادم سيتم تكوين لجنة خاصة من الأعضاء لمناقشة نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي وتكوين لجنة فريق عمل داخل المدرسة يتكون من قائدة المدرسة _ المعلمة المشرفة – عضوه من لجنة التميز – معلمة متميزة - ومعلمة المادة هذا .
وقد أشارت رئيسة لجنة مبادرة سفراء اللغة إلى أهمية الإلمام بالمهمات والمعارف الجديدة في الوحدة الدراسية و اعتماد النظرية البيانية للتعلم (( توظيف الخبرات السابقة والاعتماد عليها في خلق فكرة مبتكره )) مع وجوب وصف المشروع وتسميته .
واختتم اللقاء ببعض التوصيات وأهمها
*تطبيق مواصفات المعايير على أداء المعلمات .
*تقسيم ال6 مدارس المشاركة على الأعضاء.
*التأكد من تطبيق المعايير على مشاريع الطالبات .
*التواصل مع المدارس من قبل المشرفة المسؤولية عن الأعمال .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProId304887db92

إقرأ المزيد...

المنسقة الإعلامية بقسم الجودة / أسماء جعفر أبو سراح

 

قدم سعادة مدير التعليم بمحافظة محايل عسير الأستاذ منصور بن عبد الله آل شريم ورئيس قسم الجودة الشاملة الأستاذ حسين الأسمري ومشرف الجودة الشاملة منسق جائزة التعليم للتميز الإداري الأستاذ/ محمد الغبيراني الشكر والتقدير لسعادة مساعدة الشؤون التعليمية الأستاذة/ غاية المحائلي ورئيسات أقسام الشؤون التعليمية التابعة لها على ما بذلن من جهد لتوفير الشواهد والإنجازات في جائزة التعليم للتميز ( فئة التميز الإداري) وقد قامت مشرفة الجودة الشاملة الأستاذة/ شيخة عسيري بتسليم الشهادات والهدايا العينيه تقديرا لهذه الجهود .
في قاعة الاجتماعات بالشؤون التعليمية يوم الثلاثاء الموافق ٢٧/ 8/ ١٤٣٨ هـ من جانبهن عبرت رئيسات الأقسام عن شكرهن لهذه البادرة الرائعة والمحفزة لهن لبذل أفضل أداء لديهن متمنيات من الله العلي القدير بأن تحقق إدارة تعليم محايل عسير مزيدا من التقدم والتميز في الأعوام القادمة.

إقرأ المزيد...

 

المنسقة الإعلامية/ فاطمة مشولي   تصوير/ عزيزة المشايخ

لكل بداية نهاية ولكن طوبى لمن كانت نهايته مشرفة مثل شخصك الكريم فحينما يطوينا الزمن بأيامه ولياليه وحينما نفارق تلك الأجساد في ذلك الصرح التعليمي يبقى لنا عزاء واحد هو تلك البصمات الرائعة ففي كل مكان بصمة جودة لك على كل معلمة وطالبة وكل زاوية من زوايا المدرسة وليس في وسعنا في هذه اللحظات إلا أن نقول لك قلوبنا لن تنساك وسنتواصل معك بالدعاء الخالص لوجهه وجعلنا الله واياكِ ممن اجتمعن على خير وتفرقن عليه وكتب لك الأجر بما قدمتي .
أيام حفرت في خلدنا أوقاتا رائعة ولحظات سعيدة .. وها نحن الآن نقف في وداع أختاً عزيزة علينا. متعها الله بالصحة والعافية ،
هكذا عبرن منسوبات ابتدائية ومتوسطة آل مشول خلال حفل توديع الأستاذة خديجة حسن طالع المشايخ بعد تقاعدها ،كما قُدمت لها الهدايا التذكارية من منسوبات المدرسة بقيادة الأستاذة / أمل المشايخ.

ختاماً:
لن نقول وداعاً .. بل ستبقى الذكرى .. وصور
المحبة شامخة في الذاكرة مع أمل بلقاء.
ووعد بدعاء لا ينقطع.. وحب متجدد .
نستودعك الله الذي لاتضيع ودائعه

 

إقرأ المزيد...

 

المنسقة الإعلامية /صالحة عسيري

 

ها هو العام الدراسي يرحل بكل ما فيه من جد وتعب واجتهاد مضت بكل ما فيها من مواد دراسية مرت على كل طالب وطالبه السهلة منها والصعبة وبكل مجهود قام به كل معلما ومعلمة كتب الله لهم الأجر أضعاف مضاعفة مضت بكل ما فيها وكأنها ساعة من عمرنا .
شهور مضت شهدت فيها المتوسطة الخامسة أياما حافلة بالعمل الدؤوب والالتزام بالمسؤولية من قبل جميع منسوبات المدرسة وبقيادة قائدتنا الأستاذة /شريفة علي غالب فلهم رسالة شكر وتقدير على كل ما بذلوه من جهد ووقت.
فبعون من الله تم إنهاء جميع أعمال الاختبارات وطباعة النتائج فنبارك لجميع الطالبات الناجحات من المتوسطة الخامسة
ونتمنى لهم المزيد من التفوق والنجاح في الأعوام القادمة بأذن الله.

إقرأ المزيد...



المنسقة الإعلامية /خديجه فايع

انهت طالبات الثانوية السادسة اختباراتهن يوم الخميس ١٤٣٨/٨/٢٢ وفي يوم الاحد ١٤٣٨/٨/٢٥ بدأت اختبارات التعثر والدور الثاني للطالبات حيث تم التواصل معهن من قبل المرشدة الطلابية لاستلام الجداول الاختبارات وفي يوم الاثنين ١٤٣٨/٨/٢٦ احتفلت قائدة المدرسة الاستاذة /جمعه عيسى والكادر التعليمي وبحضور امهات خريجات الصف الثالث ثانوي بقسميه الأدبي والعلمي و بمشاركة زميلاتهن لهن فرحتهم بدأت المسيرة للطالبات لقطف ثمرة تعبهن وهن في فرح . القت قائدة المدرسة الاستاذة جمعه عيسى كلمة بهذه المناسبة ،ثم قصيدة شعريه القتها الطالبة /وداد ابراهيم ، تلاها إهداء من ولي امر لابنته الطالبة / معديه محمد ومن ثم تكريم للمعلمات والإداريات المتميزات ومن بعدها تقدمت الامهات للإهداء لبناتهن الخريجات متمنين لهن مستقبل زاهد بالتوفق والنجاح.

إقرأ المزيد...


المنسقة الإعلامية / صالحه البارقي

 

في أجواء تغمرها السعادة والفرح أُقيم حفل تخرج الصف الثالث متوسط بالمتوسطة الثالثة تطوير اليوم الاثنين الموافق / ٢٦-٨-١٤٣٨هـ بإعداد متميز من الإرشاد الطلابي الأستاذة/عايشه فلقي ، و الأستاذة/فاطمه عبده ، حيث بداء الحفل بمسيره للخريجات وبعد ما انتهين الي مقاعدهن بدأت فقرات الحفل. بتلاوة عطره من آيات الذكر الحكيم ثم ألقت قائدة المدرسة الأستاذة/ هناء الزهراني كلمة رحبت فيها بالحضور من أمهات طالبات ومنسوبات.
تلا ذلك عرض مرئي بعنوان (حفل تخرج دفعه تطوير عام ١٤٣٨) من إعداد وتقديم الطالبة جنى الزهراني . كما اشتمل على مسابقات حركيه وأناشيد .عقبها تبادل الأمهات والطالبات الهدايا
الي جانب ذلك ألقت قائدة المدرسة كلمة نيابة عن الأستاذة/ عائشة فلقي منسقة الموهوبات وقدمت هدايا للطالبات بأسمائهن اسال الله ان يكتب لها الشفاء والسعادة
نسأل الله لبناتنا الطالبات التوفيق والنجاح في مسيرتهن القادمة.

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProId3971ae38a2

إقرأ المزيد...

 

المنسقة الإعلامية/سلميه العلياني

 

في هذا يوم الاثنين ١٤٣٨/٨/٢٦هـ استقبل المجمع خريجات الصف الثالث ثانوي حيث جُهزت الساحه لمسيرة الطالبات والهدايا التذكارية المهداه من منسوبات المجمع ،بدأ الحفل بانشوده ترحيبيه تلتها مسيره الطالبات القت خلالها قائدهالمدرسةالاستاذة/فاطمه سعد كلمة رحبت فيها بالامهات وتمنت لطالباتها التوفيق والنجاح ثم وزعت شهادات شكر والهدايا واختتم الحفل بذلك وفق الله خريجاتنا لمايحبه ويرضاه.

إقرأ المزيد...
الصفحة 1 من 192
zaangazowanie
9192

معلم ومعلمة

82344

طالب وطالبة

777

مدرسة

304

مشرف ومشرفه