تسجيل الدخول

سجل الدخول إلى حسابك

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني
24 نيسان/أبريل 2017


المنسقة الاعلامية /زهراء علي عسيري


القراءة تحفز الطفل على بناء توقعات عالية لنفسة في المستقبل وهي بذلك عامل أساسي لتحقيق ذاته والقراءة عادة ومهارة تنمى عند الانسان ولا تظهر فجأة وهناك مراحل يمر بها الشخص تؤدي بمرور الوقت الي ان يصبح قارئا ولدية الطلاقة في القراءة السريعة وحيث ان أفضل توقيت لتعويد الطفل على القراءة هي مرحلة ما قبل المدرسة وهي مرحلة رياض.
من هذا المنطلق اعلنت الأستاذة / خديجة علي العسيري قائدة روضة آل فاهمة الحكومية البدء بتطبيق (برنامج قراءتي نجاحي ) المعتمد من وزارة التعليم السعودي كمناهج في المرحلة التمهيدية ورياض الاطفال وبرامج الروضة للعام الحالي والأعوام القادمة بأذن الله .
رؤية المشروع: القراءة هي الأسهل عالميا رسالة المشروع: تعزيز حب القراءة والاعتماد على النفس
أهداف المشروع "تأسيس القواعد الأساسية للقراءة:
قراءة 8 كلمات ثلاثية مفتوحة في الدقيقة على الاقل - تمكين الطفل من قراءة الكلمات من الفتحة الي الشدة - تعزيز حب القراءة عند الاطفال *تعزيز الثقة بنفس.
آلية التنفيذ:
توفير الحقيبة التعلمية الخاصة بالمشروع - كتاب التهيئة والاستعداد (كتاب أنشد أتخيل الون حروف نجاحي ) - خريطة مبتكره تجعل الطفل شغوف للتعلم والقراءة - بطاقات سرعة القراءة - ملصقات خريطة التشجيع لكل درس ملصق تشجيعي خاص فيه
مدة المشروع : عام دراسي .
ختاماً : القراءة هي السبيل إلى رقيِّ المجتمعات ونهضتها، وهي السبيل أيضاً إلى خلق جيلٍ مبدع قادر على خدمة نفسه، ووطنه، وأمَّته في كافة المواقع التي يكون فيها.

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProIdc885390b6b

إقرأ المزيد...
24 نيسان/أبريل 2017

المنسقة الاعلامية/ايمان عسيري


في يوم الاحد الموافق 26/7/1438هـ نفذت روضة الجنادرية للأطفال عمليه إخلاء في تحت شعار (حياتنا بالسلامة احلى ) . حيث أُطلق جرس الإنذار . وتم إخلاء الاطفال ومنسوبات الروضة والتعامل مع الموقف بأساليب سليمة بدون إي تدافع أو إختناقات بين الأطفال .. هذا وقد باشر مجموعة من الأطفال تم اخيارهم من كل فصل مع معلمتهم لتنظيم خروج الأطفال بكل سلاسة وإتمام مهامهم على أكمل وجه مما ساعد في نجاح العملية بدون أضرار أو سلبيات .
كما نظمت مسؤولة الأمن والسلامة الأستاذة : عيسيه عسيري ومنسوبات الروضة انشطة ترفيهية و تقديم هدايا و عمل لوحات تعريفية بأرقام هواتف كلاً من الدفاع المدني و الاسعاف و الشرطة .

إقرأ المزيد...
24 نيسان/أبريل 2017



المنسقة الإعلامية/ لمياء الجيد


يحتاج الجسم للغذاء المتنوع والمتوازن ليتمتع بالصحة والعافية والنشاط ومن ثم قادر على العبادة والعمل والاستيعاب للدروس مع الاستفادة من الأوقات بما ينفعه وينمي عقله ومدركاته هذا ما تحدثت عنه المرشدة الصحية الأستاذة / زبيده هادي اليوم الأحد الموافق١٤٣٨/٧/١٩ حيث بدأت بالقرآن الكريم ثم حديث عن الصحة والغذاء ثم كلمه عن الغذاء المتوازن وكيفية الحفاظ على الصحة وكيف نعد وجبات غذائية صحية خلال اليوم وختمت الإذاعة بالإرشادات العامة وقد تمنت للجميع التمتع بالصحة والعافية والعيش حياة سعيدة نشيطة .

إقرأ المزيد...
24 نيسان/أبريل 2017

المنسقة الإعلامية :خديجة الشيخي


فعل اليوم العالمي للصحة في ابتدائية ومتوسطة ترقش من خلال إذاعة صباحيه قدمتها جماعة الإرشاد الصحي شملت آيات من كتاب الله عز وجل والتعريف بالصحة وما هي الصحة الجيدة ومعلومات عامه عن صحة الإنسان وأهمية الصحة وأهمية الفطور الصباحي كيف يحافظ على الصحة وتغيرات مهمة في النظام الغذائي
كما وجهة نصائح وإرشادات وتم عمل ركن عن اليوم العالمي للصحة بمساعدة جماعة الإرشاد الصحي وعرض رسومات الطالبات المشاركات في الرسم عن اليوم العالمي للصحة وتكريمهم من قبل مديرة المدرسة الأستاذة / آمنه الشهري والمرشدة الصحية الأستاذة / عائشة عبده إبراهيم وتم توزيع المطويات على المعلمات والطالبات والحليب والتمر والماء على الطالبات بمشاركة جماعة الإرشاد الصحي.

وبما إن التكافل الاجتماعي هو الوجه الأخر للعدالة الاجتماعية فالاثنان يكملان دورا واحدا يتعلق بالمحافظة على اتزان المجتمع واستقراره
ويعني التكافل الاجتماعي أن يتكفل المجتمع بشؤون كل فرد من كل ناحية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية
وقد سعت معلمات ابتدائية ومتوسطة ترقش بقيادة قائدة المدرسة لتحقيق هذا التكافل من خلال مبادرة إنسانية لسد حاجة بعض الأسر المحتاجة وذلك بتوفير ما تحتاجه هذه الأسر من مواد غذائية عبر بطاقات مسبقة الدفع من أحد المتاجر الغذائية لترك الفرصة لهم في اختيار ما يناسب ذوقهم وحاجتهم
سعيا في إدخال السرور على قلوب إخوانهم المسلمين راجين من الله القبول .

 

إقرأ المزيد...
24 نيسان/أبريل 2017


المنسقة الإعلامية / هبه الاصبحي

 

نظم نادي الحي وعلى مدى أسبوع تحت إشراف قائدة النادي والمشرفات معرض لأعمال مرتادات النادي وخلاصة الدورات والبرامج المقامة في النادي والذي كان للنادي شرف افتتاح المعرض وزيارة جميع مرافق النادي ومقراته من قبل سعادة مدير تعليم محايل الأستاذ/ منصور بن عبد الله آل شريم والوفد الوزاري المرافق له ومجموعة من رؤساء ومشرفي الإدارة بتعليم محايل.
كما أعلن النادي عن استمرار التسجيل في الدورات والبرامج الجديدة الساعة ٥مساء من تاريخ ٢٦ رجب إلى ٢٧ رجب والتي من أبرزها دورة (اللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية) ودورة (اصنعي عطرك بنفسك لتتميزي عن غيرك) ودورة (الفل والكاذي) ودورة (التجميل) لجميع الفئات بمقر نادي الحي بالابتدائية الرابعة بمحايل .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProId3519ffd64d

إقرأ المزيد...
24 نيسان/أبريل 2017

 

تقرير / سارة الاسمري تصميم/ عيشة الشقيقي


نفذ الفريق الإعلامي لفطن حملته التوعوية الإعلامية الثانية الموجهة لأولياء الأمور في رعاية وتفهم مرحلة الطفولة تحت شعار ( كن ايجابياً وتفهم طفلك )
وذلك من منطلق الحرص على رعاية هذه الفئة والمرحلة العمرية بهدف المحافظة على تلبية احتياجاتهم وفتح باب النقاش الأبوي والحوار العفوي مع الطفل إلى جانب أهمية زرع الثقة في نفسه ومنحة الفرصة لتكوين شخصيته دون تعنيفه .
كما تطرقت الحملة إلى فوائد الإنصات للطفل وهو يتكلم دون مقاطعته من تقوية للذاكرة وتد ريبه على الطلاقة وزيادة الثقة بالنفس .
هذا وقد أوضح الفريق الإعلامي إلى انه سيتابع ويواصل حملته الإعلامية مطلع العام الدراسي القادم بإذن الله ضمن مسؤوليتهم المجتمعية توعيةً وتثقيفاً لكافة فئات المجتمع .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProIda22566e000

إقرأ المزيد...
23 نيسان/أبريل 2017



المنسقة الإعلامية /سلميه العلياني


من منطلق حرص المدرسة على معالجه الظواهر السلوكية لوحظ وجود ظاهره التأخر الصباحي والغياب المتكرر لذلك قامت مسؤولة الإرشاد الطلابي أ/حليمة الألمعي بتنفيذ برنامج بعنوان(لا للغياب والتأخر الصباحي)حيث أعلن عن انطلاق البرنامج يوم الخميس ووضحت أن هناك مسابقات بين الفصول ومفاجآت جوائز وهدايا وشهادات تقدير للطالبات المتميزات في البرنامج وكذلك أفضل مجسم ولوحه ومطويه وفي هذا اليوم تم سحب خمس أسماء من صندوق السحب قبل بدء الإذاعة وفي نهايتها تم منح كل طالبه ممن حضرت منهن قبل الإذاعة بطاقة طالبه متميزة الحضور وكان عددهن أربع وواحدة منهن متأخرة فلم تمنح الطالبة وفي نهاية البرنامج شكرت القائدة جهود الجميع ونوهت إلى ما نحن فيه من النعم ووجوب شكرها وكذلك الأوامر الملكية السامية التي نالت الشكر من الجميع وان دل ذلك فعلى ما ننعم به من حكومة رشيدة تحكم بشرع الله

إقرأ المزيد...
23 نيسان/أبريل 2017


المنسقة الإعلامية : زانه عمر


قامت يوم الخميس الموافق ١٤٣٨/٧/٢٣ ابتدائيه خميس مطير بتفعيل برنامج العمل التطوعي تحت إشراف قائدة المدرسة أ/ليلى الشهري والمرشدة الطلابية أ/ ريما شامي ورائدة النشاط أ/ صالحه احمد حيث قام الفريق التطوعي من أعضاء وطالبات بتفعيل عمل تطوعي تحت شعار (غراس الخير)
بعمل سلات غذائية. وتوزيعها على الأسر المحتاجة وكذلك بعمل صدقه للطيور من خلال الاستفادة من علب الماء الفارغة وذلك بهدف تعزيز السلوك الايجابي للطالبات .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProIdef69d7ef37

إقرأ المزيد...
23 نيسان/أبريل 2017

المنسقة الإعلامية / وردة الأسمري

 

نفذت ابتدائية البنات بالمجنب برعاية قائدة المدرسة الأستاذة / عائشة خنين وتحت إشراف أ/عائشة أحمد و أ/مريم حكمي مشروع (حياتي أمانة بيدي) وهو مشروع يهدف إلى الاهتمام بالحياة العامة والخاصة وسلامة طالبات ومنسوبات المدرسة وتوعيتهم بالأخطار التي قد تحدث داخل المنزل أو في المدرسة
. وقد تم عمل إذاعة مدرسية وألحقت بمقطع فيديو يبين كيفية الوقاية من الأخطار بإذن الله وعُملت مطويات وتم توزيعها على الطالبات للإستفادة منها داخل المدرسة وخارجها وتم هذا المشروع وقد أثنت قائدة المدرسة على المشروع وعلى الطاقم التعليمي والإداري المشارك فيه وشكرتهن على جهودهن .

إقرأ المزيد...
23 نيسان/أبريل 2017



المنسقة الإعلامية /صالحة عسيري


نفذت المتوسطة الخامسة يوم الخميس الموافق 23/7/1438خطة إخلاء تجريبية تحت إشراف مسؤولة الأمن والسلامة الأستاذة حضيه إبراهيم وبقيادة قائدة المدرسة /شريفة علي غالب حيث أطلق جرس الإنذار في نهاية الحصة الأولى
وقامت الطالبات بالخروج مع معلماتهم من الفصول نحو مخارج الطوارئ بهدوء وانتظام وحسب الخطة المرسومة للإخلاء وبالتعاون مع إدارة المدرسة والإداريات حيث تم بعد ذلك الاصطفاف في نقطة التجمع التي تم تحديدها وكانت تجربة ناجحة استغرقت دقيقة واحدة فقط ولله الحمد .

 

إقرأ المزيد...
23 نيسان/أبريل 2017



المنسقة الإعلامية / صالحه البارقي



شاركت المتوسطة الثالثة تطوير في ملتقى خبرات مدارس تطوير يوم الخميس الموافق٢٣-٧-١٤٣٨هـ..
وذلك من خلال عرض منجزات مشاريع المتوسطة الثالثة
وهي كالتالي :١- مشروع غيابي يضرني .٢ـومشروع الأيادي البيضاء .٣- ومشروع جسر التواصل.٤- ومشروع نادي اللغة الانجليزية . ٥-ومشروع صنائع المعروف .٦- ومشروع من قدك المايك بيدك .٧- ومشروع المقهى المدرسي . ٨-ومشروع هيا نفهم العلوم ٩-. ومشروع رياضياتي تميزي .
وقد تم خلالها إعطاء فكره مبسطه . عن تطوير
وعرض (( مبادرة سفراء اللغة، وأهداف المبادرة
ومؤشرات العمل بها ))
تلا ذلك طرح للمشاريع والمبادرات التي تم تطبيقها في مدارس تطوير و شرح أهدافها وخطوات العمل ومؤشراتها ومخرجاتها . ، وبرامج تمس واقع واحتياجات المدرسة
وكان الطرح للمشاريع في قمة الروعة ، الجميع يعمل ويتعاون من قائدات ومعلمات وطالبات .. وقد تم افتتاح المعرض ومشاهدة مشاريع مطبقه في مدارس التطوير من إبداعات في التنظيم والتنسيق وشروحات للمشاريع توضح للزائرين العمل والهدف منه كل هذا دليل على وجود قائدات مبدعات داعمات .لمعلماتهن مشجعات لكل ما هو جديد ومفيد . كما وجهة الشكر والتقدير لقائدة الإبداع والتطوير (الأستاذة : فاطمة أبو شوشه )

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProId10b66692aa

إقرأ المزيد...
23 نيسان/أبريل 2017


المنسقة الإعلامية/فاطمة محمد


إن دراسة ومعرفة خصائص النمو للطلاب تعين المعلم الفاضل قائد التربية على فهم شخصية الطالب لتوجيهه التوجيه السليم الذي يحقق النمو السوي لهذه الشخصية .
ونظراً لأهمية خصائص النمو في العملية التعليمية فعل إرشاد الطالبات بثانوية الريش برنامج خصائص النمو للمرحلة الثانوية بإشراف قائدة المدرسة الأستاذة /عبديه علي شار ومسؤولة إرشاد الطالبات أ/فاطمة محمد و أ/خديجة المرحاني يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/٧/٢١ هـ وذلك بتوعية المعلمات وتوزيع النشرات التي اشتملت على مفهوم النمو وجميع جوانبه من ناحية النمو الجسمي والحركي والانفعالي والنمو الاجتماعي والعقلي والجنسي والتطرق لجميع العوامل المؤثرة فيها وما يجب على المربين مراعاته مع بعض النصائح والإرشادات للمعلم وتقبل سلوكيات المراهق التي تتميز بها هذه المرحلة ومساعدته بدلاً من التمسك بالنقد والاتهام المستمر .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProIdb94d84f4bf

إقرأ المزيد...
23 نيسان/أبريل 2017

المنسقة الإعلامية / عزيزة المشايخ تصوير/ فاطمة مشولي


حافلة النقل المدرسي وسيلة الطالبات الوصول الى ملتقى العلم وهي خدمة تعاونية اجتماعية واقتصاديه تقدمها وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع الجهات المعنية لأبنائها الطلبة والطالبات لتيسير وتسهيل وصولهم إلى المدرس بوسيلة نقل مناسبة تتوفر بها عناصر السلامة وتحت إشراف تربوي مناسب.
بإشراف قائدة المدرسة/ امل المشايخ فعلت مسؤولة النقل المدرسي الأستاذة خديجة الحضري الأمن والسلامة في النقل المدرسي حيث بدا بإذاعة صباحية وعرض مرئي وتوزيع النشرات على الطالبات توضح طرق ركوب الحافلة والمخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الطالبة وكيفية تجنبها .

View the embedded image gallery online at:
http://www.mhaedu.gov.sa/portal/index.php/news#sigProId91fb51c545

إقرأ المزيد...
الصفحة 1 من 183
zaangazowanie
9192

معلم ومعلمة

82344

طالب وطالبة

777

مدرسة

304

مشرف ومشرفه